روتن: أخطاؤنا ليست كارثية .. ونتمنى التعافي قبل لقاء بني ياس

قلل فريد روتن، المدير الفني للشباب (الجوارح)، من الأخطاء التي كلفته الفوز ضد العين (الزعيم)، آملا في أن يستعيد فريقه جاهزيته البدنية قبل استئناف دوري الخليج العربي ضد بني ياس (سيوف العاصمة).

وكان الجوارح هو صاحب الأسبقية حينما لاقى الزعيم ضمن خامس جولات كأس الخليج العربي، إلا أنه فرّط في تقدّمه مرتين، ليخرج متعادلا بنتيجة 2-2، ويعيد صدارة المجموعة الثانية إلى أحضان الأهلي (الفرسان الحمر) بفارق الأهداف.

وفي ظل المهلة القصيرة التي تفصله عن ملاقاة سيوف العاصمة في ثالث جولات الدوري، عرج المدرب الهولندي على المباراة المنصرمة.

وقال روتن، "قمة العين كانت قويةً في جانبها البدني، فالمهم بالنسبة لنا الآن هو التعافي بدنيا. العمل الذي أديناه أمام الزعيم يمنحنا ثقةً في أنفسنا، وأخطاؤنا كانت صغيرةً، ولم تكن كارثيةً، وإن كانت قد كبدتنا هدفين سهلين. مع القليل من التعديلات، سيتحسن اللاعبون".

وواصل عن المباراة التي سيستضيفها استاد مكتوم بن راشد، "أما بني ياس، فهو فريقٌ جيدٌ للغاية، ويقوم بمرتداتٍ عالية الجودة، وتستلزم الحذر. علينا التركيز لمدة 90 دقيقةً بغض النظر عن الوقت الذي يُقضى في الضغط على مرمانا".

وتحدث ابن الـ53 عاما عن تحضيرات فريقه، والذي يحتل المركز الثالث في الدوري بـ6 نقاطٍ، في مقابل وجود بني ياس بالمركز الـ11 بنقطةٍ يتيمة.

وصرّح روتن، "اللاعبون يعانون آلاما بسيطةً، ولكن راشد حسن وتوماس دي فينتسنتي سيكونان جاهزان على الأرجح للمشاركة. عزيز بيك حيدروف سيعود بمعنوياتٍ عاليةٍ بعد أن حقق الفوز مع المنتخب الأوزبكي، أما محمد مرزوق وحسن علي إبراهيم اللذان مُنيا بالخسارة مع المنتخب الإماراتي، فأتمنى ألا تطول خيبة أملهما أكثر من 24 ساعة".

ويتعادل الجوارح في عدد النقاط مع الفرسان الحمر والزعيم، واللذان يتفوقان عليه بفارق النقاط الإيجابيةٍ، إلا أن روتن أكد بأن الشباب لا يفكر في القمة، موضحا، "لن أنظر إلى الترتيب إلا بنهاية الموسم. حاليا، الأهم هو التطور في طريقة لعبنا لكرة القدم".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H