العين لا يفكر في الثأر أمام الجيش في قبل نهائي أبطال آسيا

خسر العين الإماراتي أمام الجيش القطري في أول مباراتين للفريقين بدوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم لكنه رغم ذلك لا يفكر في الثأر عندما تجدد المواجهة في الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء.

وفي ظل قرار الاتحاد الآسيوي بتغيير موعد مباريات دور المجموعات التقى العين مع الجيش في الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة وفاز الفريق القطري في المباراتين.

ففي المباراة الأولى على استاد هزاع بن زايد - الذي يستضيف أيضا ذهاب الدور قبل النهائي - فاز الجيش 2-1 بعد التقدم بهدفين نظيفين وتكرر الأمر ذاته في لقاء الإياب في قطر.

وبعد ذلك لم يخسر العين أي مباراة حتى بلغ الدور قبل النهائي بينما خسر الجيش في الملعب أربع مرات وإن كان اعتبر فائزا على النصر الإماراتي في دور الثمانية بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني.

وفي دور الثمانية كان الجيش قريبا من الخروج عندما خسر على أرضه 3-صفر أمام النصر في لقاء الذهاب لكن الاتحاد الآسيوي اعتبره فائزا بنفس النتيجة بداعي عدم صحة جواز سفر فاندرلي مهاجم النصر.

وفاز الجيش في لقاء الإياب 1-صفر ليتفوق نظريا بنتيجة 4-صفر في مجموع المباراتين بينما تخلص قبلها من غريمه المحلي لخويا من دور الستة عشر بالانتصار 6-4 في مجموع المباراتين.

أما العين - الذي فاز مرتين فقط على أرضه بدوري الأبطال هذا الموسم كان آخرها في دور المجموعات - فاستفاد من الفوز خارج الأرض في دور 16 ودور الثمانية بفضل تألق لاعبيه الأجانب.

وفي دور الستة عشر فاز العين 2-صفر على زوب آهان الإيراني بهدفي لي ميونج جو ودانيلو أسبريا رغم تعادله ذهابا 1-1 ثم انتصر على لوكوموتيف طشقند بهدف للبرازيلي كايو بعد تعادله ذهابا دون أهداف.

لكن هذه المرة سيحاول العين الانتصار على أرضه قبل اللعب في ضيافة الجيش في 18 أكتوبر تشرين الأول المقبل رغم أنه لا يضع في ذهنه الثأر للهزيمتين السابقتين أمام الفريق القطري.

وقال عصام عبد الله إداري العين لموقع النادي "لا وجود لمفهوم المواجهات الثأرية على الإطلاق في استراتيجيتنا بل الواقع يؤكد أن الفريق مقبل على تحد مهم جدا في الدور قبل النهائي."

وأضاف "مواجهة الثلاثاء هي الأهم بالنسبة لنا لأنها على أرضنا وبين جماهيرنا. ينبغي أن نستغل ذلك لأن الظروف قبل مواجهة الإياب غير معروفة حيث سيلتحق الدوليون بصفوف المنتخب."

وإلى جانب تألق كايو - الذي هز الشباك في أول جولتين بالدوري الإماراتي هذا الموسم - نجح دوجلاس في تسجيل ثلاثة أهداف في الانتصار 5-2 على الإمارات يوم الخميس الماضي.

وفاز الجيش أيضا بأول جولتين في الدوري القطري هذا الموسم إذ تفوق على الوكرة ثم انتصر 4-3 على العربي يوم الخميس الماضي أيضا.

وفي المواجهة الأخرى، بالدور قبل النهائي سيلعب تشونبوك الكوري الجنوبي على أرضه مع غريمه المحلي سول قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في 19 أكتوبر تشرين الأول في لقاء الإياب.

وسيقام ذهاب نهائي أبطال آسيا في كوريا الجنوبية في 19 نوفمبر تشرين الثاني بينما تقام مباراة الإياب في الإمارات أو قطر في 26 نوفمبر من الشهر ذاته ويتأهل الفائز للعب في كأس العالم للأندية.

 



مباريات

الترتيب