التعادل في ديربي العاصمة يكلّف الجزيرة والوحدة مركزا

تخلّى الجزيرة (فخر أبوظبي) من مركزه الثالث بعد أن أصر على الخروج من استاد آل نهيان متعادلا بنتيجة 1-1 ضد الوحدة (أصحاب السعادة) في ديربي العاصمة.

وأصبح في جعبة الجزيرة مع ختام الجولة الثانية من المسابقة 4 نقاطٍ في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما يحتل أصحاب السعادة المركز الثامن حاليا بنقطتين بعد أن كان في المركز السابع.

وسجل لأصحاب السعادة سهيل المنصوري بالدقيقة الـ37، فيما سجل لفخر أبوظبي فارس جمعة بالدقيقة الـ71.

وانطلق ضغط الوحدة دون هوادةٍ عبر الثنائي سهيل المنصوري وسيباستيان تيجالي، فبعد كرةٍ أولى من الأرجنتيني بالدقيقة الـ3 أمسك بها الحارس علي خصيف، عكس تيجالي عرضيةً سريعةً من المنصوري بالدقيقة الـ10 لترتطم بالعارضة، ليضيع تيجالي هجمةً منظمةً أخرى بالدقيقة الـ19، بينما اعتمد على فردياته بالدقيقة الـ20 للهرب من رقابة عبدالله موسى ومحمد فوزي، ولكن تسديدته عبرت بجوار القائم البعيد.

وبعد تسديدةٍ أرضيةٍ مرت بسهولةٍ بجانب القائم بالدقيقة الـ6، أضاف تياجو نيفيز تسديدةً أخطر منها في نفس المكان بالدقيقة الـ32، إلا أنها لم تكن كافيةً، لينقض المنصوري على التقدم بالدقيقة الـ37 حين تلقى كرةً سريعةً من أحمد راشد، فنفذ من عبدالله موسى وسددها بزاوية المرمى البعيدة، ليختتم الوحدة شوطه المتميز في الدقيقة الـ43 حين تلقى المنصوري كرةً من خورخي فالديفيا، فموّل بها تيجالي، إلا أنه وضعها بيد الحارس.

ونشط الجزيرة بالشوط الثاني، فبالدقيقة الـ51، وضع جونج وو بارك كرةً جميلةً لمبارك بوصوفة أمام المرمى لولا يقظة الحارس. ورغم أن تيجالي حاول إضافة هدفٍ ثانٍ بالدقيقة الـ54 حين استلم كرة ناصر عبدالهادي، فسددها فوق العارضة، إلا أن علي مبخوت أهدر هدفا محققا حين تلقى كرة نيفيز، فهرب من الدفاع، وأسقط عادل الحوسني أرضا، بيد أنه فشل في إسكانها الزاوية البعيدة لتمر بردا وسلاما على مرمى الوحدة الخالي.

وجاء فارس جمعة بالفرج للجزيرة بالدقيقة الـ71 حين ارتقى فوق حمدان الكمالي لينبري برأسه لركنيةٍ معلنا التعادل 1-1، ليتبعها مبخوت برأسيةٍ انبرى فيها لعرضية جيفرسون فارفان بيد أنها لم تشكّل خطورةً، فيما فرط خليل إبراهيم وفالديفيا معا بفرصةٍ للتقدم بالدقيقة الـ82 حين وجدوا أجساد المدافعين تتصدى لتسديداتهما، ليعود مبخوت بإهدار لقطة المباراة بالدقيقة الـ92 حين عكس برأسه عرضية المهاري خلفان مبارك بجانب القائم.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب