يوفانوفيتش يعترف: فقدنا الحماسة بعد لقاء الجيش في الدوحة

لاحظ إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر (العميد)، بأن العوامل النفسية هبطت بالمستوى الفني لفريقه، متسببةً في الخسارة بنتيجة 1-0 من الأهلي (الفرسان الحمر) في قمة الجولة الثانية لدوري الخليج العربي.

وفرّط العميد بهذه الهزيمة على استاد آل مكتوم في وصافته المبكرة للمسابقة، ليتقهقر إلى المركز الرابع بشكلٍ مؤقت، بينما ثبّت الفرسان الحمر أقدامهم في المقدمة.

وافتتح يوفانوفيتش تصريحاته بالقول، "بعد مضي جولتين، أستطيع القول بأننا لم نعد نقدّم ذلك الأداء الذي قدمناه أمام الجيش في الدوحة"، في الإشارة إلى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حين ظفر النصر بفوزٍ ساحقٍ بنتيجة 3-0، إلا أنه تم اعتباره خاسرا بسبب تهمة حمل فاندرلي سانتوس، هدّافه، لجواز سفرٍ مزوّر.

وتسبب القرار في خروج العميد من المسابقة القارية بعد أن مُني بهزيمةٍ بهدفٍ يتيمٍ في موقعة الإياب في دبي، بينما فقد خدمات المهاجم البرازيلي الأصول والأندونيسي الجنسية بداعي الإيقاف.

وأكمل يوفانوفيتش، "بالطبع، من الجيد أننا تمكننا من تحقيق الانتصار على الظفرة (فارس الغربية) في الجولة الأولى من الدوري، ولكن لم نقدم المستوى الكروي الذي يمثّلنا. لم يكن الوضع لطيفا خلال الأسبوعين الماضيين بعد كل الحماسة التي كنا نتحلى بها".

وعن القمة التي خاضها أمام الأهلي، أقر يوفانوفيتش بأنه وقع ضحيةً لغياب الفاعلية عن جيريس كيمبو ايكوكو، وعبدالعزيز برادة، وجوناثان بيترويبا، والذين حاولوا تعويض غياب رأس الحربة الصريح.

وواصل، "لم نستطع فعل ما راهننا عليه في الشوط الأول، وخسرنا عدة كراتٍ في الخط الأمامي، فحاولنا أن تكون لنا ردة فعلٍ في الشوط الثاني، ولكن غابت عنا الخيارات في الهجوم. أؤمن بأن فريقي حاول كثيرا أن يعدّل النتيجة، ولكن المشكلة كانت في القرارات التي تم اتخاذها أمام المرمى".

وفسّر المدرب الصربي استحواذ فريقه على الكرة حينما كان يلعب منقوصا جرّاء طرد مسعود سليمان بالدقيقة الـ66.

وأوضح، "الأهلي منحنا مساحاتٍ بتراجعه .. كذلك دخول سالم صالح قبل ذلك ساعد كثيرا في منحنا بعض التنظيم الهجومي، ولكني لم أستطع الزج به أساسيا في الأمام، واضطررت للاكتفاء بالزج به لتدعيم الصفوف، بسبب افتقادي للبدلاء".

وفي ظل ندرة الخيارات الهجومية، تحدث ابن الـ54 عاما عن العائق الذي يمنعه من استثمار جاسم يعقوب، مهاجمه الصاعد.

وأجاب بهذا الصدد، "أود إشراك جاسم يعقوب أساسيا، ولكن جاسم كثير الغياب لارتباطه بالمنتخبات الوطنية الإماراتية".

ويستأنف النصر في فترة توقف الدوري نشاطه على صعيد كأس الخليج العربي، حيث يلاقي العين (الزعيم).

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب