كوزمين يرفض التعليق على استدعاء المصاب خميس إسماعيل للمنتخب

اعتبر أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بأن رأيه حول استدعاء خميس إسماعيل، نجمه المصاب، إلى المنتخب الإماراتي (الأبيض)، لن يغير شيئا، بحسب تعبيره.

وكان لاعب خط الوسط الدولي قد أُصيب في الجولة الأولى من دوري الخليج العربي، ليغيب عن ثاني الجولات أمام النصر (العميد)، والتي شهدت انتصار الفرسان الحمر بهدفٍ نظيفٍ.

إلا أن النجم القادم من صفوف الجزيرة (فخر أبوظبي) وجد نفسه ضمن القائمة التي ستستأنف التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018 مع المنتخب الإماراتي.

واكتفى كوزمين بالتعليق على استدعاء خميس بقوله، "وأي فارقٍ سيحدثه رأيي؟ من واجبه الحضور لمعسكر الأبيض، وهناك أجهزةً مختصةً ستقرر مدى جاهزيته للمشاركة".

وأجاب كوزمين على سؤالٍ آخرٍ عن السر في شيوع الإصابات في فريقه عموما، حيث أنها قد ضربت وليد عباس وحبيب الفردان أيضا، بالقول، "لست الشخص الذي من المفترض أن تطرحوا عليه هذا السؤال".

وأشاد المدرب الروماني بالفوز الذي حققه في استاد آل مكتوم، والذي سمح له بالاحتفاظ بصدارة الدوري برصيد 6 نقاطٍ، وبفارق هدفٍ إيجابيٍ عن العين (الزعيم).

وصرّح، "لقد حققنا 3 نقاطٍ عظيمةٍ بفضل العزيمة والإصرار. لقد تحكمنا بشوطها الأول تماما، ولم نعطي العميد سوى فرصةً واحدةً من ركلةٍ ثابتةٍ، وفي الشوط الثاني، تراجعنا بشكلٍ طفيفٍ، ولعبنا بطريقةٍ أكثر حذرنا للاحتياط من الضغط الذي مارسه المستضيف، ولكن الدقة في اللعب، وغياب الأخطاء، هما ما يسعداني".

وواصل، "النصر كان خصما جيدا للغاية، واستحوذ على الكرة بشكلٍ أكبر حين نقص عدديا، وإن كنا قد استرخينا قليلا بعد حالة الطرد تلك"، في إشارةٍ إلى خروج مسعود سليمان بالإنذار الثاني في الدقيقة الـ66.

واختتم المدرب الفائز بكأس السوبر الإماراتي مطلع الموسم الحالي تصريحاته بالتأكيد على رضاه عن المستوى التحكيمي لعبدالله العاجل.

وقال كوزمين بهذا الصدد، "لا أعتقد بأنه كانت هناك قراراتٍ أثّرت على نتيجة المباراة، سوى بعض التفاصيل الصغيرة التي تحضر في أي مباراة كرة قدمٍ عادية".

ويعود الفريقان بعد مضي الجولة الثانية إلى كأس الخليج العربي، حيث يحتدم الصدام بين الأهلي وجاره الشباب (الجوارح)، بينما يحل النصر في ضيافة الزعيم باستاد هزاع بن زايد.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب