فيديو - الأهلي يهيمن على الصدارة بفوزه على النصر

احتفظ الأهلي (الفرسان الحمر)، حامل اللقب، بصدارته مبكرا لدوري الخليج العربي بعد تخطيه النصر (العميد)، وصيفه، بنتيجة 1-0 في ثاني جولات المسابقة.

وبات في رصيد الأهلي بفوزه في استاد آل مكتوم 6 نقاطٍ، متفوقا بفارق هدفٍ إيجابيٍ عن العين (الزعيم)، والذي كسب بنتيجة 5-2 على حساب الإمارات (الصقور).

وسجل للفرسان الحمر رودريجو ليما بالدقيقة الـ24.

وطُرد من صفوف العميد مسعود سليمان بالإنذار الثاني في الدقيقة الـ66، وطُرد من الفرسان الحمر عبدالعزيز هيكل بالدقيقة الـ88 بفعل الإنذار الثاني أيضا.

وفي ظل تبادلٍ رتيبٍ للكرة، انتظر الفريقان حتى الدقيقة الـ11 ليبدأ التهديد الأول على المرمى بركلةٍ حرةٍ نفذها أحمد خليل فوق العارضة، ليتبعها ايفرتون ريبيرو بفرصةٍ رائعةٍ في الدقيقة الـ15 حين تلاعب بطارق أحمد ورفع عرضيةً دقيقةً شاءت الصدف أن يضعها ليما ضعيفةً بيد أحمد شامبيه، فيما كان ماجد ناصر سبّاقا لقطع كرةٍ مخادعةٍ وُضعت لجوناثان بيترويبا بقلب منطقة الجزاء، ليستمر المرميين في أمانٍ من الأهداف.

وفرّط عبدالعزيز برادة بدوره في فرصةٍ رائعةٍ للنصر بالدقيقة الـ23 حين تلقّى تمريرةً مباغتةً من بيترويبا، إلا أنه وضعها سهلةً بيد ماجد ناصر، ليعاقبه الأهلي بمرتدةٍ سريعةٍ للغاية رفعها أحمد خليل لليما الذي عكسها في الشباك. وسعى جيريس كيمبو ايكوكو للرد بتسديدةٍ قويةٍ بالدقيقة الـ27، إلا أن حارس المرمى كان متيقظا لها، فيما اصطدمت متابعةً قريبةً من محمود خميس غير المراقب بأجساد المدافعين، لتبقى النتيجة عند 1-0.

وتحرك العميد منذ الدقيقة الـ53 حين هرب بيترويبا بجهدٍ فرديٍ، ليترك الكرة لكيمبو الذي سددها بأجساد المدافعين، ليعود بيترويبا بكرةٍ ثانيةٍ قدّمها إلى برادة، إلا أن تسديدته الأرضية مرت هيّنةً بجوار القائم، لتظهر أولى محاولات الفرسان الحمر في لقطةٍ مثيرةٍ للجدل بالدقيقة الـ65 حين عرقل مسعود سليمان أحمد خليل، إلا أن الحكم احتسب ركلةً حرةً على مشارف المنطقة عوضا عن ركلة جزاءٍ، ليسددها خليل في القائم.

وعادت التمريرات الرتيبة لتفرض نفسها حتى الدقيقة الـ74 حين تلقى سالم صالح كرةً بقلب منطقة الجزاء، فالتف على نفسه ووضعها بيد الحارس، ليرجع الشوط إلى انعدام فرصه وفنياته، حتى كاد طارق أحمد أن يسجل هدفا في مرماه أثناء إبعاده لتسديدة ريبيرو، بينما تدخّل دفاع النصر بالدقيقة الـ88 لإبعاد عرضية هيكل التي كانت تبحث عن رأس أسامواه جيان، ليختتم جاسم يعقوب القمة بقذيفةٍ عبرت بجانب القائم، ليخسر فريقه بهدف.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب