الرباعية النتيجة الأكثر تكرارا في قمم الأهلي والنصر

ستحضر المتعة كنتيجةٍ حتميةٍ لنزال الأهلي (الفرسان الحمر) والنصر (العميد) ضمن ثاني جولات دوري الخليج العربي، ولكن سيكون كلا الفريقين مطالبان بتحقيق النتيجة الأشهر والأكثر شيوعا في تاريخ لقاءاتهما.

ومنذ تطبيق الاحتراف على مستوى الكرة الإماراتية، انتهت 11 مباراةٍ بالانتصار، بعلو كعبٍ واضحٍ للفرسان الحمر الذي فاز في 8 مناسباتٍ، بينما فاز العميد في 3.

ولم تذهب الغلبة للنصر منذ موسم 2014-2015 حين فاز بنتيجة 2-1 في الدور الأول، إلا أن الموسم الماضي شهد فوزين في الذهاب والإياب للأهلي بنتيجتي 3-1 و1-0 على التوالي.

إلا أن الاحصائيات الأشد إثارةً للاهتمام هي تكرار النتائج الرباعية في قمم الفريقين، بل وتناوب الجارين المنتمين إلى إمارة دبي عليها.

ففي 2008-2009، أولى سنوات الاحتراف في البلاد، حقق الأهلي انتصارا كبيرا بنتيجة 4-2 في مساءٍ شهد وضع محمد عمر، الدولي الإماراتي المعتزل، بصمته على هدفي العميد.

وعادت النتيجة في الموسم الذي يليه لصالح الأهلي أيضا حين تألق أحمد خليل بثلاثيةٍ مبهرةٍ، قبل أن يستحوذ العميد بدوره على نتيجة 4-0.

ففي موسم 2010-2011، تقاسم إسماعيل بانجورا وكارلوس تينيرو التهديف ليكرما وفادة الأهلي برباعيةٍ نظيفةٍ، قبل أن يعود النصر برباعيةٍ نظيفةٍ ثانيةٍ في الموسم الذي يليه، وعلى استاد آل مكتوم أيضا.

ويقول التاريخ بأن نتيجة التعادل حضرت 5 مرات في الدوري في عهد الاحتراف بين الفريقين الذين يقودهما أولاريو كوزمين وإيفان يوفانوفيتش، فتشاركا مرتين نتيجة 1-1، ومرتين نتيجة 2-2، بينما حضرت نتيجة 3-3 في موسم 2011-2012 حين أنقذ هلال سعيد النصر من الخسارة بهدفٍ قاتلٍ في النتيجة 94.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب