روتن: هدفنا تفادي المرتدات في ملعب اتحاد كلباء

أوصى فريد روتن، المدير الفني للشباب (الجوارح)، لاعبيه بالحرص على عدم تلقي هجماتٍ مرتدةٍ حين يحلون ضيوفا للمرة الثانية على اتحاد كلباء (النمور) في ثاني جولات دوري الخليج العربي.

والتقى الفريقان مؤخرا في كأس الخليج العربي لينتصر الجوارح بثلاثيةٍ نظيفةٍ في كلباء، إلا أن اللقاء يتجدد في الساحل الشرقي ضمن مسابقةٍ مختلفةٍ، حيث يحتل الشباب المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 3 نقاطٍ، يتبعه النمور من المركز الخامس بفارق الأهداف.

ونفى روتن أن تكون هناك فرقا صغيرةً في دورينا، قائلا، "كل الفرق منظمةٌ للغاية، ولكن بعض الفرق تتراجع دفاعيا ثم تشن الهجمات المرتدة، مما يفسر تعثّر الخصوم ضدها".

وأوضح، "في مباراة الشارقة (الملك) الأخيرة بالجولة الأولى، ضغطنا طوال الشوط الثاني، وكلفنا ذلك هجمةً مرتدةً واحدةً على مرمانا، ولكن لا بأس بذلك لأن المباراة كانت على ملعبنا. أما على أرض كلباء وبين جماهيره، فأحضّر فريقي لتفادي المرتدات، وعدم التقدم دون حسابٍ. هذه يجب أن تكون قاعدةً بالنسبة لنا".

ورفض المدرب الهولندي النظر إلى انتصاره على النمور في الـ7 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وصرّح، "لا أحبذ لعب مباراتين ضد نفس الفريق في فترةٍ زمنيةٍ قصيرةٍ، فذلك يصعّب مهمتك، كما أن فوزك السابق ليس ضمانا بأن تخرج بفوزٍ آخر. اتحاد كلباء أثبت قدرته على الدفاع بشكلٍ جيد، ومن الصعب هز شباكهم".

وأضاف، "الجوارح على الجانب الآخر في تطورٍ مستمرٍ، وأثبتنا ذلك في المباراة المنصرمة بمشاركة عزيز بيك حيدروف للمرة الأولى بجانب حسن علي إبراهيم وتوماس دي فينتسنتي، وأبلوا بلاءً جيدا معا".

واستغل روتن المناسبة للتعليق على صحة نجمه الأوزبكي، والذي دخل بديلا ضد الملك، "لم أرد أن أخاطر به، ولكن بحلول الأسبوع المقبل، سيتكمن من العودة إلى اللعب أساسيا. كما أن الجولة الحالية ستشهد أيضا غياب مروان درويش".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب