كوزمين: نحن فريق النجم الواحد .. والنصر لن يتأثر بغياب فاندرلي

أكد أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، أن مستضيفه النصر (العميد) سيظل خصما صعبا رغم غياب فاندرلي سانتوس، هدّافه الهجومي، مشددا في الوقت نفسه على أن الأهلي هو النجم الأوحد في استاد راشد، على حد تعبيره.

ويزور الفرسان الحمر، متصدر الترتيب مع قدوم الجولة الثانية من دوري الخليج العربي، استاد آل مكتوم لملاقاة العميد، وصيفه في الجدول، في قمةٍ مبكرةٍ من الموسم إذ يتساوى الفريقان عند النقاط الثلاث.

وعقّب كوزمين على غياب المهاجم البرازيلي الأصول والأندونيسي الجنسية بقوله، "فاندرلي من أفضل المهاجمين في الدولة، ولكن لا أظن بأن غياب لاعبٍ واحدٍ سيغيّر الكثير، بدليل أن النصر يمتلك سالم صالح كبديلٍ جيدٍ".

وعلى الجانب الآخر، اعترف ابن الـ47 عاما بأن خطه الأمامي المدجج بخدمات أحمد خليل ورودريجو ليما سيشهد الكثير من التغييرات في هذا الموسم مع قدوم الغاني أسامواه جيان.

وقال بهذا الصدد، "سنقوم بتدويرهم حسب احتياجات الفريق، وحسب الخصم، وحسب ظروف المباراة، بل حتى حسب جاهزية كلٍ منهم".

واعتبر كوزمين أن لا أسرار بينه وبين النصر، مضيفا "العميد تحسّن كثيرا، ورغم سوء الحظ الذي حالفه في ربع نهائي دوري أبطال آسيا لتأهل، وهذا في حد ذاته يقول الكثير عنهم. اللعب ضدهم ممتعٌ لما يقدمونه من كرةٍ جميلةٍ، والمباراة قطعا ستكون بالغة الصعوبة، ولكننا نجيد استخدام أسلحتنا للخروج من هذا المعترك".

وواصل، "الخط الفاصل بين النجاح والفشل في هذه المباراة سيعتمد على التفاصيل الصغيرة، وعدم التوفيق، والأداء التحكيمي، ونوعية اللاعبين".

ولم يستطع المدرب الروماني الجزم ما إذا كان توديع الآسيوية سيزيد مستضيفه تحفيزا، موضحا، "الأمر يعتمد على كيفية نظرهم للأمور، ولكن الجميع يُبدي تحفزا وقتاليةً أكبر عند ملاقاة الأهلي. نحن التقينا بهم قبل أقل من شهرٍ في كأس الخليج العربي، ولكنها مباراةٌ مختلفةٌ".

واختتم ابن العاصمة بوخارست تصريحاته نافيا سؤالا كان قد وُجه إليه في المؤتمر الصحفي عن غرور نجوم الفرسان الحمر.

ورد كوزمين، "الرائع في لاعبي الأهلي هو أنه يحتفظون بتواضعهم، ويركزون على أهدافهم. الأهلي فيه نجمٌ واحدٌ وهو الأهلي، ومن سيكبر على الفريق سيتعين عليه الرحيل".

يُذكر أن الفريق العائد بكأس السوبر الإماراتي من القاهرة قد يفتقد إلى خدمات خميس إسماعيل، والذي سيقرر الجهاز الطبي خلال اليومين المقبلين مدى جاهزيته للمشاركة أمام فريق إيفان يوفانوفيتش.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب