يوفانوفيتش: من غير الاحترافي أن نفكر في الآسيوية أمام الشعب

أكد إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر (العميد)، رفضه للتركيز على الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا على حساب لقاء الشعب (الكوماندوز) بالجولة الـ25 من دوري الخليج العربي.

وبعد أن يحل العميد في ضيافة استاد خالد بن محمد بالشارقة لملاقاة متذيل الترتيب بـ6 نقاطٍ، يرتحل إلى أوزباكستان لمقارعة لوكومتيف طشقند على بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

ويقاتل النصر بنقاطه الـ37 على استرجاع المركز الثالث أمام مستضيفه الذي هبط رسميا، إلا أنه لا ينوي الاستهانة بالكوماندوز مقارنةً بلوكومتيف.

وقال المدرب الصربي، "سنخوض مباراةً آسيويةً، ولكن حاليا كل تركيزنا ينصّب على الكوماندوز. لن يكون من الاحترافي أن ننظر إلى المباراة المقبلة ونغفل عن الشعب".

وواصل، "مباراة الشعب صعبةٌ بسبب الفكرة بأنهم هابطين رسميا، بينما نحن نطمح إلى المركز الثالث. مثل هذه المباريات معقدةً لأنه علينا الحفاظ على تركيزٍ عالٍ، فالخصم ليس لديه ما يخسره".

واعتبر ابن الـ53 عاما بأن سلسلة المباريات القوية التي خاضها مؤخرا ضد الأهلي والعين واتحاد جدة هي ما تصعّب مهمته أمام فريق ستيفانو كوسين.

وأوضح، "نأتي من مبارياتٍ قويةٍ، والآن علينا مواجهة فريقٍ هابطٍ. أحيانا تعتقد بأن مثل هذه المباريات أسهل...في الحقيقة، التعامل مع هذه المباراة بأي شكلٍ مختلفٍ حول عن احترام الشعب، ومجهوداته، وبذل أقصى طاقاتنا، قد يعرّضنا لنتيجةٍ محرجةٍ".

وألمح المدرب إلى عدم رضاه عن توقيت المباريات بالجولة قبل الختامية، حيث أن خسارة الفجيرة المحتملة من العين، وتقرر هبوطه، قد يدفع الشارقة إلى التراخي أمام الوحدة، ليحتفظ الأخير بالمركز الثالث على حساب النصر.

وأجاب على هذا السيناريو، "خبرتي في أوروبا تقتضي أن تبدأ كل مباريات الجولات الـ3 الأخيرة بنفس التوقيت".

وأضاف، "كل ما بيدنا الآن هو أن نقدّم أفضل ما لدينا، ولا ننظر إلى نتائج الآخرين".

واختتم المدرب القادم من أبويل القبرصي مؤتمره بالإشارة إلى أنه لا يعرف بعد مصير بعض اللاعبين المصابين في تشكيلته قبل الارتحال إلى الإمارة الباسمة.

وصرّح، "كانت لدينا بعض الإصابات قبل موقعة الأهلي، وأخرى بعد مباراة الأهلي، وعلينا الانتظار حتى التمرين الأخير".

ولم يتأكد بعد سوى غياب أحمد إبراهيم، ظهير الفريق، بسبب تراكم البطاقات الصفراء، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة بعض الأسماء في الخط الخلفي بداعي الإصابة، مثل مبارك سعيد وعصام ضاحي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب