النصر يهدد لوكوموتيف بفوز ساحق على بني ياس

أمطر النصر (العميد) شباك بني ياس (سيوف العاصمة) بثلاثيةٍ في الشوط الأول من لقائهما ضمن الجولة الـ23 لدوري الخليج العربي، ليخرج بفوزٍ ضخمٍ بلغ 5-2 قبل صدامه الآسيوي بلوكوموتيف طشقند.

ووضع العميد نفسه بشكلٍ مؤقتٍ بالمركز الثالث بالجدول بعد بلوغه النقطة الـ37، فيما أبقى سيوف العاصمة على موقعهم في المركز الثامن بـ29 نقطة بعد السقوط في استاد آل مكتوم في دبي.

وأحرز أهداف العميد لويس خمينيز بالدقيقة الـ6، والدقيقة الـ17، ونيلمار في الدقيقة الـ41، ومحمود خميس بالدقيقة الـ82، وأحمد خميس بالدقيقة الـ87، فيما أحرز هدفي سيوف العاصمة إسحاق بلفوضيل بالدقيقة الـ58 وعامر عبدالرحمن بالدقيقة الـ92.

وخرج مسعود سليمان بالطرد من صفوف النصر بالدقيقة الـ56، وبندر الأحبابي من صفوف سيوف العاصمة بالدقيقة الـ81.

وكان خطأ من عامر عبدالرحمن كفيلا بتقدّم النصر المبكر إذ عرقل لويس خيمينيز على القوس، ليستغل التشيلي الركلة الحرة بالدقيقة الـ6 لهز الشباك، فيعود بالدقيقة الـ17 حين نفّذ جيريس كيمبو ايكوكو ركنيةً ملتفةً من اليسار ارتطمت بقائم محسن الهاشمي، ليتابعها خيمينيز في الشباك مضاعفا الفارق، بينما أهدر بندر الأحبابي فرصةً لتقليص الفارق بالدقيقة الـ19 حين وضع له خواكين لاريفي كرةً سهلةً سددها فوق العارضة.

وظهرت مهارات جوناثان بيترويبا أولا بمراوغته للمدافعين بالدقيقة الـ22، قبل أن يصد الهاشمي متابعة كيمبو، ولكن الدقيقة الـ33 حملت شكوكا حقيقيةً بوجود ركلة جزاءٍ لبيترويبا إذ انفرد بمرتدةٍ فعرقله الحارس، ليتألق بعد ذلك الحارس أحمد شامبيه في صد ركلةٍ حرةٍ قويةٍ ليوسف جابر بالدقيقة الـ36، إلا أن الهدف الثالث أنهى الجدل بالدقيقة الـ41 حين قطع خيمينيز تمريرةً خاطئةً من أحمد حبوش، وتركها لنيلمار الذي سجلها دون متاعبٍ.

وبدا بأن شامبيه هو من سيخلق إثارة الشوط الثاني إذ أوقف ضغط بني ياس، لا سيما بصده لركلةٍ حرةٍ قريبةٍ من عامر عبدالرحمن بالدقيقة الـ49، ثم عرضيةً مباغتةً من الأحبابي بالدقيقة الـ51، ولكن نافسه زميله مسعود سليمان إذ خرج بالإنذار الثاني بسبب تدخلاته ضد رويستون درينتي، ليصب محمود خميس الزيت على النار بالدقيقة الـ58 حين أسقط إسحاق بلفوضيل بمنطقة الجزاء، لينفّذها الجزائري بنجاحٍ مقلصا الفارق إلى 3-1.

وتماسك العميد المنقوص أمام ضغط الضيوف، واستحواذهم على الكرة، لتأتي الدقيقة الـ82 بلقطة تأكيد الانتصار حين عرقل الأحبابي خصمه خيمينيز بقلب منطقة الجزاء، ليطرده الحكم، وينفذ محمود خميس ركلة الجزاء بنجاحٍ رافعا النتيجة إلى 4-1، قبل أن يعكس أحمد خميس في الدقيقة الـ87 برأسه في الشباك عرضيةً دقيقةً من بيترويبا، ولكن عامر عبدالرحمن اختتم مهرجان الأهداف بالدقيقة الـ92 بكرةٍ مهاريةٍ أسكنها الشباك.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب