الأهلي يحكم قبضته على الدرع بفوز ثمين في الكلاسيكو

ابتعد الأهلي (الفرسان الحمر) في صدارة دوري الخليج العربي بالفوز بنتيجة 1-0 على العين (الزعيم)، أقرب مطارديه، ضمن منافسات الجولة الـ23 من المسابقة، ليضع بصمةً مبكرةً على درع 2015-2016.

وبات في رصيد فريق أولاريو كوزمين 59 نقطةً في المقدمة، بينما ظل العين وصيفا بتجمده عند النقطة الـ53 مع تبقي 3 جولاتٍ من الموسم، أي باتساع الفارق إلى 6 نقاطٍ كاملة.

وسجل للفرسان الحمر أحمد خليل بالدقيقة الـ37.

ورغم أن نقلات العين الجميلة كادت أن تهدد الأهلي مبكرا بالدقيقة الـ1 لولا تدخل وليد عباس، وبينما رد أحمد خليل بفرصةٍ رائعةٍ بجانب القائم بالدقيقة الـ2 في انبراءٍ لعرضية سياو، ساد الشوط بعض الحذر، فأبعد خالد عيسى بقبضته ركلةً ركنيةً قريبةً، واُبعدت عرضيةً خطيرةً نحو دانيلو اسبريا، كما مرت تسديدةً أرضيةً لسياو بجانب القائم دون خطرٍ، فيما طالت إحدى تمريرات لي ميونج جوو لعمر عبالرحمن "عموري" بالدقيقة الـ19.

وضغط الأهلي فارضا على مهند العنزي بالدقيقة الـ23 إبعاد كرةً خطيرةً برأسه فوق العارضة، فيما عبس الحظ بوجه سياو إذ حاول ضرب القائم البعيد بالدقيقة الـ27، بينما كان ماجد ناصر متيقظا لتسديدةٍ مباغتةٍ من اسبريا أيضا، ليبقى الشوط نظيفا حتى تسبب محمد فايز بخطأ على أحمد خليل بالجبهة اليسرى، لينفذ ايفرتون ريبيرو ركلةً حرةً تمكّن أفضل لاعبٍ في آسيا من إكمالها في الشباك برأسه بالدقيقة الـ37 معلنا تقدم الأهلي.

وضغط الزعيم مع بدء الشوط الثاني الذي بشّر بإثارةٍ أكبر، فطالب ميونج بخطأ على مشارف المنطقة بالدقيقة الـ46 حين أسقطه خميس إسماعيل، كما حرم القائم الأيسر محمد عبدالرحمن "عجب" من هدف التعادل بالدقيقة الـ54 بعد رأسيته، بينما حمل سياو شعلة الخطورة في الأهلي، لا سيما بجهدٍ فرديٍ وتسديدةٍ قويةٍ بالدقيقة الـ49 تصدى لها الحارس، إلا أنه فريقه واصل هدر فرص المرتدات.

وطالت عرضيةً لاسبريا على دوجلاس بالدقيقة الـ67 على بعد إنشاتٍ من المرمى، فيما ضاع التعادل بالدقيقة الـ73 حين صُدت تسديدةٌ قويةٌ لعجب ففرط مهند وميونج بمتابعتها، فيما كسب إسماعيل الحمادي خطأ من إسماعيل أحمد خارج المنطقة بالدقيقة الـ84 ليكون الحارس بالمرصاد لمتابعةٍ خطيرةٍ من ريبيرو، كما جاورت القائم تسديدةً قويةً من "المُختفي" موسى سو، ليهدر الحمادي تمريرةً مقشرةً منه بالوقت بدل الضائع.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب