كوزمين: العين لم يكن سيئا رغم تعثره .. وهذا ما أتمناه تحكيميا

لم ينخدع أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، بتعادل العين (الزعيم)، أقرب مطارديه، في الجولة المنصرمة من دوري الخليج العربي قبل صدامهما الناري ضمن الجولة الـ23.

واكتفى الزعيم، الوصيف، بتعادلٍ بنتيجة 1-1 ضد النصر (العميد)، ليقف عند النقطة الـ53، ويتسع الفارق بينه وبين المتصدر ذو الـ56، والذي تمكّن بدوره من الفوز على الجزيرة (فخر أبوظبي) بنتيجة 2-1.

ويحل العين في ضيافة استاد راشد في دبي في موقعةٍ ستكون حاسمةً في مشوار الفوز بالدرع، إلا أن كوزمين رفض الحكم عليه من تعثّره السابق.

وقال المدرب الروماني، "أؤمن أن العين لم يلعب بشكل سيءٍ في آخر مباراة، ولكن النصر كان جيدا للغاية. عموما، اللعب ضد الفرسان الحمر ستكون أهم مباريات الموسم، مما سيأتي بالكثير من التحفيز، فلا نستطيع المقارنة بينها وبين لقاءات سابقة".

وعن الموقعة الصعبة بين المتنافسين، أوضح، "الجميع يعلم بأن الزعيم في غاية القوة، ويمتلك مدربا مميزا. نتوقع أجمل مباراةٍ في الدوري، فالناس في هذه المرحلة يتوقعون التمتع بالكرة التي يقدمها الفريقان. نحن بدورنا حاولنا أن نصلح بعض التفاصيل بعد مباراة الجزيرة، ونتمنى أن نكون في 100% من وضعنا الطبيعي".

وفي موقعةٍ يلعب فيها ابن الـ46 عاما بخياري الفوز أو التعادل، اعترف بأنه لا يجيد التعامل مع الخيار الثاني، على حد تعبيره.

وصرّح، "في مراتٍ عديدةٍ، للأسف لا تفيدنا هذه الوضعية لأنها تؤثر على رؤوس اللاعبين. شخصيا، خبرتي لا تسمح لي بحض نجومي على الاكتفاء بالتعادل، وليس هذا هدفنا. ولو فزنا، فالفوز خيارٌ جيدٌ، ولكن لن نحسم شيئا بعد، أمامنا المزيد من المباريات الصعبة، وعلينا الحفاظ على تركيزنا في جميع الجولات".

ولم يشأ المدرب السابق للزعيم المقارنة بين هذه الموقعة وموقعة الدور الأول، حيث انقلبت الأدوار بعد أن كان فريقه مضغوطا بسبب المشاركة في دوري أبطال آسيا، وأصبح العين هو من يحمل هم التفكير في البطولة القارية.

وأجاب بهذا الصدد، "لم نفكر في هذه العوامل، فحتى حينما التقينا بالدور الأول وخسرنا، نحن كنا الأفضل، ومن استحوذنا على اللعب. لقد حققنا كل شيءٍ سوى التسجيل".

وبسبب حساسية المواجهة، وجّه الرجل المعروف بتصريحاته الجريئة رسالةً أخيرةً إلى التحكيم.

وقال باختصارٍ "أتمنى أن يترك المباراة مفتوحةً، ويدع اللاعبين ليلعبوا. لا نريد أن نرى حالاتٍ تمثيلية، وتوقفاتٍ كثيرة".

ويفتقد الفرسان الحمر في المباراة الحاسمة إلى خدمات سالمين خميس، والذي تكبّد طردا في الجولة المنصرمة أمام فخر أبوظبي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب