نيفيز يؤكد: تفوقنا على شرق آسيا .. ويدافع عن ريبيرو الأهلي

وجّه تياجو نيفيز، نجم الجزيرة (فخر أبوظبي)، انتقاداته إلى تشكيلة البرازيل (السامبا) لخلوها من اسم منافسه ايفرتون ريبيرو، نجم الأهلي (الفرسان الحمر)، والذي يلعب في مسابقةٍ عالية المستوى، بحسب نيفيز.

وكان دونجا، مدرب السامبا، قد أعلن قبل أسابيعٍ قليلةٍ القائمة التي ستلاقي الأوروجواي والباراجواي ضمن التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2019، لتخلو من عدة أسماءٍ تحترف في القارة الآسيوية، منها دييجو تارديلي وريكاردو جولارت، المتألقان في الدوري الصيني، بالإضافة إلى ريبيرو الذي اختير أفضل لاعبٍ بالدوري البرازيلي في 2013 و2014.

وعبّر ابن الـ31 عاما عن امتعاضه من القائمة في حوارٍ خاصٍ لموقعة "اي اس بي إن" البرازيلي، على الرغم من أن دونجا كان أول من استدعاه للعب في السامبا قبل 8 سنواتٍ.

وقال نيفيز، "بالتأكيد، سيذهب المشاهير إلى الصين، حيث تتدفق المزيد من الأموال، ولكن على دونجا القدوم إلى هنا والبحث بشكلٍ أدق"، في إشارةٍ إلى الكرة الخليجية.

وأضاف، "لدينا هنا ايفرتون ريبيرو، والعديد من اللاعبين البرازيليين المبهرين. على دونجا القيام بزيارةٍ يطلّع من خلالها على مستوى المسابقة، ووضع كرة القدم عموما".

وواصل ابن مدينة كورياتيبا جداله لصالح دوري الخليج العربي، "العديد من اللاعبين غير البرازيليين هنا يتم استدعاءهم فعلا للعب في منتخباتهم، مثل التشيلي خورخي فالديفيا، صانع ألعاب الوحدة (أصحاب السعادة)، وبعض الكوريين الجنوبيين".

ولم يتوقف لاعب الهلال (الزعيم) السابق عند الدفاع عن المواهب اللاتينية في المنطقة، "في الحقيقة، نحن هنا نتدرب أكثر مما نفعل في البرازيل. المستوى في الإمارات والسعودية وقطر لا يُقارن بذلك في الصين واليابان وكوريا الجنوبية، فهو هنا أعلى، والمنافسة أشد على الألقاب".

واختتم صاحب الأهداف الدولية الثلاثة حواره بالاعتراف بأنه قد نسى أمر المنتخب.

وارتدى نيفيز في 2008 قميص البرازيل الأولمبي في 7 مواجهاتٍ، تبعها بـ7 مواجهاتٍ أيضا للمنتخب الأول، ولكن دون أن يفلح في هز الشباك.

وقال لاعب خط الوسط المهاجم، "تمثيل السامبا كان شرفا عظيما، لا سيما وأني شاركت في الأولمبياد، ولكن أعتقد بأني شخصيا قدمت كل ما بوسعي تقديمه".

ولم يتم استدعاء نجم هامبورج السابق للمنتخب البرازيلي منذ لاقى الأرجنتين وديا في نوفمبر/تشرين الثاني من 2012.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب

H