فيديو - الشباب يؤكد صحوته "المتأخرة" بفوز صعب على النصر

واصل الشباب (الجوارح) سيره على سكة الانتصارات في دوري الخليج العربي حين تخطى النصر (العميد) بنتيجة 1-صفر ضمن الجولة الـ20.
وتجمد العميد بمركزه الرابع بـ33 نقطةٍ، بينما تقدّم الجوارح إلى المركز السادس بـ29 نقطةٍ بعد فوزه في استاد مكتوم بن راشد.
وسجل هدف الجوارح ناصر مسعود بالدقيقة الـ54.
وظهرت حماسة النصر منذ الثانية الـ36 حين ترك نيلمار كرةً سريعةً في المنطقة لجاسم يعقوب، والذي سددها بساق المدافع لتمر بجوار القائم، ليسفر الضغط عن تكرر الهفوات الدفاعية، فشتت حسن حمزة كرةً بالدقيقة الـ8 استقرت بوسط الميدان، ليشن النصر مرتدةً عبر جوناثان بيترويبا تصدى لها الحارس الشبابي منقذا هدفا محققا، ليعود النجم الأسمر بكرةٍ مقشرةٍ لنيلمار بالدقيقة الـ13، والذي أخذها بين المدافعين وسددها أعلى من اللازم.
ورغم تسديدةٍ بعيدةٍ عبرت بجوار القائم من هنريكي لوفانور بالدقيقة الـ2، لم يجاري الشباب ضيفه في كثافة الفرص، إلا أن عرضياته القريبة كادت تأتي بالمفاجأة، لا سيما بالدقيقة الـ10 حين قام ناصر مسعود بعرضيةٍ لم يحسن علي العامري تشتيتها، فكاد محمد جمعة "بيليه" أن يسرقها ليخطف هدفا أولا، فيما حملت الدقيقة الـ32 للوفانور تمريرةً من منتصف الملعب، وهي الهجمة التي تدخّل لها عصام ضاحي، ليخرج بدوره مصابا.
ومنحت هفوةً من أحمد سليمان الشوط الثاني أول فرصه حين سمح لجيريس كيمبو ايكوكو بخطف الكرة بالدقيقة الـ46 وتهديد المرمى بتسديدةٍ قويةٍ، لكن الشباب خالف الأحداث بهدفٍ في الدقيقة الـ54 إذ انبرى لوفانور برأسه لركلةٍ حرةٍ، فتابعها ناصر مسعود في الشباك، فيما كاد كارلوس فيلانويفا يأتي بالثاني من ركلةٍ حرةٍ من أطراف المنطقة، لتمر كرته بجوار القائم البعيد بالدقيقة الـ58، فيرد كيمبو بعده بدقيقةٍ بقذيفةٍ لامست الشباك الخارجية.
وأهدر لوفانور ركلةً حرةً بالدقيقة الـ64 وضعها بجوار القائم، ليرد كيمبو بالدقيقة الـ67 بجهدٍ فرديٍ توجّه بصناعة كرةٍ لحسين عباس، والذي وجد حارسا يقظا لتسديدته القوية، ليضيع جونينهو بعد ذلك مرتدةً صريحةً بالدقيقة الـ72 حين انفرد بالمرمى مستقبلا كرة داوود علي، فسددها بضعفٍ بساق أحمد شامبيه، ليعود الحارس بالدقيقة الـ83 ويقطع كرةً ثانيةً من أمامه، فيما تراجعت فرص الضيف عدا قذيفةً ثابتةً بالدقيقة الـ93.
من العنود المهيري



مباريات

الترتيب