النصر يتذيل مجموعته بعد "مباراة للنسيان" في أصفهان

فرض فولاذ ساباهان الإيراني هيمنته لعبا ونتيجةً على النصر الإماراتي (العميد)، لينتصر بنتيجة 2-0 ضمن افتتاحية مشواريهما بدوري أبطال آسيا.

وقنع العميد بالمركز الأخير في المجموعة الأولى بعد الأداء الباهت الذي قدمه في استاد فولاذشهر، فيما قفز المستضيف إلى الصدارة بعد ضمه لأول 3 نقاطٍ إلى رصيده.

وذهب المركزين الثاني والثالث بالمجموعة إلى اتحاد جدة ولوكومتيف طشقند، واللذان جمعهما التعادل بنتيجة 1-1.

وأحرز لوشيانو بيريرا هدفي ساباهان في الدقيقة الـ12 والدقيقة الـ50

وبدا أن العميد ستكون له الكلمة الأولى حين وصلت كرةً طويلةً إلى منطقة الجزاء بالدقيقة الـ2، فتابعها جوناثان بيترويبا بلمسةٍ منه، بيد أن الحارس شهاب جوردان تفطّن له، ليكشر المستضيف عن أنيابه، فيبدأ التهديد عبر محمد رضا خلعتبري حين سدد كرةً مقوسةً بالدقيقة الـ10 لتمر بجانب القائم، قبل أن يشدد لوشيانو بيريرا، المُلقّب بـ"شيمبا"، كرةً بعيدةً بالدقيقة الـ12 طارت فوق الحارس أحمد شامبيه، لترتطم بالعارضة وتلج الشباك.

وهدأت مجريات الشوط فيما عدا لقطتين، فبالدقيقة الـ23 توغّل شيمبا، ومرر كرةً إلى حسين فضيلي، والذي سددها في جسد المدافع لتضل طريقها ، فيما حصل خلعتبري على فرصةٍ ذهبيةٍ بالدقيقة الـ31 حين وصلته كرةً بينيةً أمام المرمى فيما هو بعيدٌ عن رقابة خليفة مبارك، إلا أنه أهدرها بطيشٍ، بينما ظلت بالجانب المقابل منطقة الجزاء الإيرانية في أمانٍ تامٍ أمام الركلات الحرة غير المستغلة للويس خمينيز ورفاقه.

وانطلق الشوط الثاني بقوةٍ للمستضيف، فبالدقيقة الـ50، وصلت كرةٌ عاليةٌ طويلةٌ إلى فضيلي، والذي وجد نفسه دون رقابةٍ من طارق أحمد، ليرفع الكرة بدوره إلى شيمبا والذي وضعها برأسه مضاعفا الفارق، بينما عبّر العميد عن صحوته بالدقيقة الـ58 حين منحه عبدالله كرامي ركلةً حرةً قريبةً، فوضعها محمود خميس بالزاوية ليمسك بها الحارس، إلا أن السيطرة والاستحواذ والضغط بقيا لساباهان.

وعاد المستضيف في الدقيقة الـ67 بتسديدةٍ غير موفقةٍ من البوسني سينيجاد إبريتشيش، فيما كان شامبيه بالمرصاد بالدقيقة الـ70 حين هرب شيمبا من رقابة علي العامري وحاول الانفراد بالشباك، ليمضي بعد ذلك الشوط زاهدا في فرصه، حتى الدقيقة الـ83 حين خرج الحارس لقطع الكرة من إنفراد شيمبا، لتصل إلى خلعتبري والذي سددها ليبعدها خليفة مبارك برأسه من على خط المرمى، فيكتفي العميد بالهزيمة بهدفين.

من العنود المهيري  



مباريات

الترتيب