كات: تحسن ترتيب الجزيرة سينعكس إيجابياً على معنويات اللاعبين

تمنى هينك تين كات مدرب نادي الجزيرة أن يكون لاعبيه في وضع بدني جيد لخوض المباراة المهمة أمام بني ياس الخميس ضمن الجولة الـ19 من الدوري.

وقال كات في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "مباراة بني ياس وما يليها من مباريات في هذا الموسم ستكون هي الأهم والأصعب، شاهدت الكثير من المباريات في الأيام القليلة الماضية واتضح لي أن مستويات كل الفرق أصبحت متقاربة جدا كما يشير إلى ذلك جدول ترتيب المنافسة، جميع الفرق في النصف الأسفل من الجدول تفصلها نقاط قليلة للغاية وهي مهددة بالدخول في صراع الهبوط بعد أي جولة".

وأضاف: "الظروف بين مباراتي الشباب وبني ياس مختلفة بشكل كامل، لأننا واجهنا الشباب ونحن خارجون لتونا من مباراة آسيوية صعبة للغاية أمام السد القطري امتدت لـ 120 دقيقة إضافة لركلات الترجيح واستنزفت منا قدرا هائلا من الطاقة والجهد، ولم نحصل على القدر الكافي من الزمن لنلتقط أنفاسنا ونتعافى من الإرهاق الذي عانينا منه، لهذا لم نقدم أفضل مستوياتنا أمام الشباب لكننا فزنا بالرغم من ذلك وحصلنا على النقاط الكاملة. العزيمة وقوة الإرادة والشخصية والروح القتالية هي التي ساعدتنا على تجاوز الشباب والعودة من ملعبه بالنقاط الكاملة، وأنا واثق من أننا سنتحلى بذات الروح والعقلية في مباراة بني ياس وأتمنى أن نكون في وضع بدني أفضل".

واعتبر المدرب الهولندي أن تحسن ترتيب الفريق في الدوري ساهم في تخفيف الضغط على اللاعبين، وقال :"اللاعبون أظهروا قدرا كبيرا من الثقة في النفس وتحلوا بعقلية انتصارية وروح قتالية في المباريات الثلاث الماضية تحديدا، إضافة إلى نتائج العديد من المباريات كانت في مصلحتنا ولعبت دورا في صعودنا من مراكز الهبوط إلى منتصف الجدول، وتحسن مركز الجزيرة في بطولة الدوري سينعكس بشكل إيجابي على معنويات اللاعبين وسيخلصهم من الضغوط السلبية وسيمنحهم دوافع إضافية لتقديم مستويات أفضل في البطولتين المحلية والقارية".

وأكد تين كات أن فريقه مستعد لسلسلة المباريات الضاغطة التي سيخوضها في الأسابيع القليلة القادمة.

وعن الغيابات التي سيعاني منها الفريق في مباراة بني ياس، قال: "سنفقد سلطان السويدي بسبب الإيقاف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء متتالية، وسيمتد غياب المصابين سالم علي وأحمد ربيع وسعيد حزام لفترة أطول، إضافة إلى أن بعض اللاعبين مثل بارك جونج يشعرون بإرهاق كبير ويعملون حاليا مع الطاقم الطبي وأتمنى أن يتعافوا في الوقت المناسب للحاق بمباراة الخميس".



مباريات

الترتيب