كايو جونيور: خطأ حيدروف "غير طبيعي" .. وبونيودكور فرصتنا

عبّر كايو جونيور، المدير الفني للشباب (الجوارح)، عن استغرابه من الأخطاء التي لا زالت تودي بنقاط فريقه بعد أن سقط بنتيجة 1-0 أمام بني ياس (سيوف العاصمة) ضمن الجولة الـ17 لدوري الخليج العربي.

وكانت عرضيةً عاديةً من أحمد دادا كفيلةً بدخول هدفٍ في شباك الجوارح، إذ أعادها عزيز بيك حيدروف بالرأس باتجاه حارسه، بيد أنها دخلت المرمى معلنةً تقدّم الضيوف.

وقال كايو جونيور، "خطأ حيدروف لم يكن طبيعيا، بل وضعنا برمته ليس طبيعيا، فلا يعقل أن تستمر في الخسارة في كل مرة بأخطائك".

وواصل بعد المباراة التي شهدها استاد مكتوم بن راشد، "أرى بأن فريقي استحق الفوز، وأن النتيجة لم تكن عادلةً. نعم، نحن نمر بمرحلةٍ سيئةٍ للغاية، ولكننا قدمنا كل ما لدينا في أرضية الملعب".

وأسهب المدرب البرازيلي في تبرير رأيه، "الاحصائيات واضحةٌ، لقد حظينا بـ17 تسديدةٍ على مرمى سيوف العاصمة، مقابل 4 تسديداتٍ منهم على مرمانا. لقد حاولت القيام بالتبديلات، فأخرجت خليفة عبدالله بين الشوطين رغم أنه كان يؤدي جيدا لأزج بالمهاجم ناصر مسعود، ولو استغل مسعود الفرصة التي سنحت له برأسيةٍ لكنا قد انتصرنا اليوم. لقد عاندنا الحظ، ولكن علينا مواصلة المحاولة".

ولم يسمح ابن الـ50 عاما بأن يدب اليأس إلى نفسه رغم النتائج السيئة محليا إذ تنتظره مباراةٌ في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا ضد بونيودكور الأوزبكي.

وأجاب كايو جونيور بهذا الصدد، "أود الفوز هناك، لأن مجموعتي تستحق الوجود في الآسيوية، ووصولنا إلى الملحق هو نتاج عملنا في العام المنصرم. إنها بطولةٌ مختلفةٌ، وأمامنا مباراةٌ واحدةٌ فقط ستحدد حظوظنا فيها، فعلينا التفكير فيها، والعمل بجدٍ لتغيير وضعنا حين نصل إلى أوزباكستان".

واعترف المدرب السابق للجزيرة (فخر أبوظبي) بأن صيام فريقه عن التسجيل في مباراتين متتاليتين ربما يعود نسبيا إلى وجود جونينهو، الوافد الجديد.

وصرّح "هو لم ينسجم بعد، فهو بحاجةٍ إلى بعض الوقت، لكن أؤمن بأنه بذل كل ما لديه اليوم".

ورفض المدرب الفائز بكأس الأندية الخليجية في الموسم الماضي أن يلتفت إلى الحادثة التي جمعت هنريكي لوفانور براشد حسن، حين صرخ الدولي المولدوفي في وجه زميله مع الدقائق الأخيرة للشوط الثاني لقيامه بإخراج الكرة بسبب سقوط أحد لاعبي بني ياس.

واختتم كايو جونيور تصريحاته بالإيضاح، "هذه اللقطة بدت سيئةً حقا حينما شاهدتها عبر الشاشات، لكنها طبيعيةٌ في كرة القدم".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب