سو "يُنسي" الأهلي غياب ليما .. ويهزم الإمارات

عوّض موسى سو، مهاجم الأهلي (الفرسان الحمر)، زميله رودريجو ليما، ليمنح الفريق فوزا بنتيجة 2-1 على الإمارات (الصقور) في مباراةٍ مؤجلةٍ من ثاني جولات دوري الخليج العربي.

وعزز الأهلي وجوده في وصافة المسابقة بـ30 نقطةٍ مع تبقيّ مباراةٍ مؤجلةٍ إضافيةٍ في جعبته، فيما ظل الإمارات بالمركز الـ11 بـ13 نقطةٍ.

وجاء هدف الصقور بتوقيع بريت هولمان في الدقيقة الـ22، بينما أحرز هدفي الفرسان الحمر موسى سو بالدقيقة الـ44 والـ45.

وعانى الأهلي في البدء لخلق هجماتٍ خطيرة، مكتفيا بتسديدةٍ مراوغةٍ لعبدالعزيز صنقور بالدقيقة الـ9 صدها الحارس بصعوبةٍ، فيما فرّط ايفرتون ريبيرو بركلةٍ حرةٍ قريبةٍ بالدقيقة الـ11، ليقلب الصقور حظهم، فبعد ثلث ساعةٍ لم يشنوا فيها هجمةً واحدةً على مرمى الخصم، أخطأ المدافع بالدقيقة الـ22 في إبعاد كرةٍ طويلةٍ، فهيأها رودريجو بكعبه لبريت هولمان، والذي وضعها بالخبرة في الزاوية البعيدة للمرمى، معلنا تقدم فريقه.

وتعملق علي صقر في إبعاد ركلةٍ حرةٍ دقيقةٍ من أحمد خليل، إلا أن أخطر فرص اللقاء كانت في مرتدةٍ طويلةٍ سريعةٍ في الدقيقة الـ43 طار لها محمد مال الله بمنطقة الجزاء، لترتطم رأسيته بالعارضة، فيعاقبه الأهلي بهدفٍ مثيرٍ للجدل بالدقيقة الـ44، حين انبرى سالمين خميس للكرة في غير موضع التسلل، لتحوم الشبهات أولا حول عبورها لخط المرمى، قبل أن يتابعها سو في الشباك بعد أن أثبتت الإعادة التلفزيونية وجوده بموضع التسلل.

ومارس سو هوايته مجددا مع انطلاق الشوط الثاني بالدقيقة الـ45، فعلى بعد إنشاتٍ من المرمى، تابع ريبيرو كرةً عرضيةً ليصدها علي صقر، فتكفّل السنغالي بوضعها في الشباك جاعلا النتيجة 2-1، قبل أن تهدأ أحداث المواجهة حتى الدقيقة الـ59، حين أوصل رينان جارسيا الكرة إلى رودريجو المتواجد بمنطقة الجزاء، لتمر تسديدته بجانب القائم، بينما حاول جارسيا بنفسه بتسديدةٍ أرضيةٍ في الدقيقة الـ69 مرت أيضا بمحاذاة القائم.

وظلت هجمات الفريقين متواضعةً حتى بدخول ويلمار جوردان بصفوف الصقور، حتى كاد سو أن يضيف ثالث بصماته بمقصيةٍ مخادعةٍ في الدقيقة الـ84 أنقذها أحمد الشايجي، بينما فرّط المهاجم الأسمر في فرصةٍ مماثلةٍ في الدقيقة الـ85، لتذهب رأسيته دون متاعبٍ في يد الحارس البديل، بينما حاول محمود حسن مباغتة الحارس الأهلاوي بتسديدةٍ بعيدةٍ، بيد بقاء النتيجة عند 2-1.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب