الأهلي في الشعب لتضييق الخناق على بطل الشتاء

هرب العين (الزعيم) بلقب بطل الشتاء بانتهاء الدور الأول من دوري الخليج العربي، إلا أن البدء بالفوز على الشعب (الكوماندوز) سيقرّب الأهلي (الفرسان الحمر) من المركز الأول.

وتراجع الفرسان الحمر مؤقتا إلى المركز الثالث بـ24 نقطةٍ، حيث يمتلكون في جعبتهم مباراتين مؤجلتين بالإضافة إلى خوض الجولة الـ13 والختامية من الدور الأول في ضيافة الكوماندوز، متذيل الترتيب بنقطتين.

وفي حال أنهى فريق أولاريو كوزمين الجولات الثلاث المقبلة منتصرا فإنه سيقعد على بعد نقطةٍ من الزعيم، والذي ستبقى له الصدارة بـ34 نقطةٍ.

ويحق للأهلي أن يعتبر لقاء الشعب فرصةً لغسل أحزان هزيمته الأخيرة من بني ياس (سيوف العاصمة)، وتبدو الفوارق الفنية بينه وبين الكوماندوز كفيلةً بمنحه انتصارا سهلا قبل العودة إلى دبي، إلا أن عليه الالتفات إلى سوء التوفيق أمام المرمى، وإهدار الفرص، بل والتسبب في الأخطاء حين يكون الفريق في وضعية الهجوم، حيث بدأ التراجع يضرب رودريجو ليما، أفضل هدافيه في هذا الموسم، بعد بدايةٍ مثاليةٍ.

وبينما سيقيّم الفريق قدرة إسماعيل الحمادي على المشاركة بعد عمليته الجراحية في باريس، سيستمر في الغياب عن صفوفه الكوري الجنوبي كوون كيونج وون.

ولن تكون مهمة الشعب سهلةً إطلاقا في محاولة تحقيق أول انتصاراته بالمسابقة، وإن كانت مواجهة وصيف دوري أبطال آسيا حافزا قويا لكل الفرق لتقديم أفضل ما لديها، وسيجد الفريق الصاعد نفسه مضطرا إلى معالجة ما يمكن علاجه من المشاكل العظيمة والمتكررة بخطه الخلفي للخروج بنقطةٍ على الأقل، وذلك بعد أن أصبح الأضعف دفاعا في المسابقة بـ34 هدفا.

وترتكز غيابات والتر زينجا في المواجهة على نجمه المصري عمرو السولية، والذي يحسن صناعة الفرص التهديفية.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب