الوصل "يغازل" المربع الذهبي أمام جرأة دبا الفجيرة

يدرك الوصل (الإمبراطور) صعوبة المهمة التي تنتظره في ملعب دبا الفجيرة (النواخذة) ضمن الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي، بيد أنه لا يمتلك خيارا سوى الفوز لبلوغ المربع الذهبي.

ويجلس الإمبراطور خامسا بـ18 نقطةٍ مع امتلاكه لمباراةٍ مؤجلةٍ في جعبته، بينما يتأخر النواخذة عنه في المركز الثامن بـ14 نقطةٍ.

وانتشي فريق جابرييل كالديرون مؤخرا بوصوله إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي، إلا أن تذبذب النتائج لا زال هاجسا حقيقيا بالنسبة إليه، ذلك بالإضافة إلى تذبذب المستوى بين شوطي المباراة نفسها، وهو الخلل الذي سيعرّضه للهزيمة إن لم يتداركه قبل الرحيل إلى الساحل الشرقي، حيث يأمل ألا تلازمه الأخطاء الدفاعية الساذجة، وابتعاد كايو كانيدو عن مستواه.

وتقتصر غيابات الضيوف في المواجهة على أحمد الشامسي وعلي سالمين، بينما تضج تصريحات مديرهم الفني برغبته في تعزيز صفوفه للتغلب على النقص والظروف.

ويثير النواخذة إعجاب ومخاوف كبار الدوري على حد السواء بعد تمكنّهم من تقديم أداءٍ رجولي وطموحٍ ثبّت أقدامهم في منتصف الجدول، ومع التوقعات بأن يلعب ثيو بوكير بشكلٍ مفتوحٍ ضد الوصل، سيضع المدرب الألماني ضيفه أمام تهديد استغلال الثغرات المعتادة في تغطيتهم الدفاعية، وهي التي عادةً ما تسمح لبكاري كونيه ورفاقه بالانطلاق للخروج بنتيجةٍ كبيرة.

ويطل سوء الحظ برأسه ليحرم دبا الفجيرة من خدمات العملاق بلال نجارين في مركز قلب الدفاع، والظهير أحمد كميل، ومحمد علي، بالإضافة إلى إلياس لويس في خط المنتصف.    

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب