كوزمين: هذا شرطي في سوق الانتقالات .. ولا تخدعنا نتائج بني ياس

غض أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، النظر عن النتائج المخيبة للآمال التي يمر بها بني ياس (سيوف العاصمة)، خصومه في الجولة الـ12 من دوري الخليج العربي.

وبعد بدايةٍ مبهرةٍ للمسابقة، تراجع سيوف العاصمة إلى المركز التاسع بـ13 نقطةٍ، فيما لا زال الفرسان الحمر-والذين يحملون مباراتين مؤجلتين في جعبتهم-في الوصافة بـ24 نقطةٍ.

وقال كوزمين "بني ياس قد لا يحقق النتائج الأفضل، ولكننا لا نحكم عليهم من نتائجهم الأخيرة، وإذا فعلنا ذلك، سنخرج بصورةٍ خاطئةٍ للغاية عنهم".

وواصل "بالنسبة لي، إنه فريقٌ أكثر من جيدٍ، يمتاز بالتنظيم في أرضية الملعب، يمتلك لاعبين سريعين على الأطراف، ولاعبين ارتكاز جيدين، ومهاجمين خطيرين في منطقة الجزاء. علينا أن نكون في كامل جاهزيتنا، لا سيما الذهنية، وآمل أن نجد العزيمة والإصرار والروح".

واختزل حديثه قبل الرحيل إلى استاد الشامخة بالقول "بالنظر إلى إمكاناته، أعتقد بأن بني ياس يجب أن يكون في مركزٍ أفضل، وننتظر منهم مباراةً صعبةً".

وسئل المدرب الروماني فيما إذا كان تصريحه الأخير بأن فوزه على النصر (العميد) كان الأكثر حظا بالنسبة للفرسان الحمر منذ انطلاقة المسابقة قد يزيد من الضغط على لاعبيه.

وأجاب "الذي أريده هو تضاعف الروح، والإصرار، والابتعاد عن الأخطاء. دفعنا ضد العين (الزعيم) ثمن أخطاءٍ كان من الممكن أن تتكرر ضد العميد بسبب صعوبة الظروف، ولكننا نفذنا منها، وهذا ما نعمل على استمراريته. ما يحدث أحيانا هو أننا نتساهل، فنقع في الأخطاء".

وعرّج المدرب الشاب بدبلوماسيةٍ على موضوع سوق الانتقالات الشتوية، لا سيما وأن الشارع الرياضي لا زال يطرح علامات استفهامه حول مستوى موسى سو، بديل أسامة السعيدي.

وصارح كوزمين الصحافة "لقد تحدثت مع رئيس النادي، وتوصلنا إلى قناعةٍ بأن الوقت لا زال مبكرا على التفكير في الانتدابات، لا سيما في ظل ما ينتظرنا من استحقاقاتٍ مقبلة، فنحن لدينا مجموعةٌ جيدةٌ وإن كان هناك مكانٌ للتحسن".

واختتم تصريحاته موضحا "ولكن أتمنى إذا كانت هناك نيةٌ لجلب لاعبين إضافيين أن نجلب من يستطيعون المشاركة بنفس الروح التي يبديها الأهلي".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب