كالديرون: دبا الفجيرة "مفاجأة" سارّة .. ولا للحكم الأجنبي

أصر جابرييل كالديرون، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، على دعمه لتواجد الصافرة الإماراتية في الملاعب بعد موجة الانتقادات اللاذعة التي شنّها مؤخرا ضد أخطاء التحكيم.

وكان المدرب الأرجنتيني قد فتح النار على قضاة الملاعب بعد اتهامهم بتكليفه 3 هزائمٍ في الموسم الجاري من دوري الخليج العربي، متسائلا لم تقع الأخطاء ضد الإمبراطور وحده، على حد تعبيره.

وأوضح كالديرون موقفه بالقول "كل الأمور تقدّمت في الإمارات منذ زرتها في 2003، والتحكيم من ضمنها، ولكن كيف لحكمٍ متميزٍ أن ينفذ بعض ارتكاب مثل هذه الأخطاء المؤثرة؟ الأخطاء جزءٌ من اللعبة، ولكن يجب أن يُحاسب".

وأكد "أنا مع استمرار الحكم الإماراتي، وأرى العديد من الحكّام الممتازين ذو المستويات العالية. ربما تكمن مشكلة أغلبهم فقط في كونهم لم يمارسوا كرة القدم من قبل، وهو ما يلقي بظلاله على قراراتهم".

وشدد ابن الـ55 عاما لإدراكه لمقدرات لاعبيه أيضا، وإن اعترف بدرايته بحدودهم، والتي تحتم عليه الانتفاع من فترة الانتقالات الشتوية.

وصرّح "الصورة واضحةٌ أمامي. لقد فاتحت مجلس الإدارة برغبتي في القيام بانتداباتٍ، فللقتال على أي بطولةٍ، عليّ أن أمتلك 16-17 لاعبا جاهزا على أقل تقدير، بينما أضع حاليا على دكة بدلائي لاعبين صاعدين لا يمتلكون أي خبرةٍ تُذكر".

وواصل "لقد قاتلنا بشجاعةٍ منذ استلامي مهمة تدريب الفريق، رغم أننا واجهنا ظروفا كثيرة كالتحاق اللاعبين بمعسكرات الخدمة الوطنية، والإصابات والايقافات، وخلو الفريق من أي لاعبين دوليين، ولكن الواقع يقول بأني بحاجةٍ لتدعيم الصفوف ببعض المواطنين".

وعن احتياجاته في السوق، قال "أنا بحاجةٍ إلى مهاجمٍ مواطنٍ بديل، وإلى تدعيم خط الوسط رغم أنه في وضعٍ أفضلٍ مما كان عليه سابقا، بينما أحتاج إلى لاعبين إضافيين في الخط الخلفي في مركزيّ قلب الدفاع والظهيرين".

وعبّر المدرب الذي يقضي ثاني مواسمه في دوري الخليج العربي عن إعجابه بدبا الفجيرة (النواخذة)، الوافد الجديد، قبل لقائهما ضمن منافسات الجولة الـ12 من المسابقة.

وأجاب كالديرون "دبا مفاجئةٌ سارةٌ في هذا الموسم، فهو يمتلك هجوما ودفاعا جيدين، ويقدّم كرةً جميلةً".

ونفى الرجل الذي سبق له تدريب بني ياس (سيوف العاصمة) تخوّفه من النواخذة بعد الانتصار العريض الذي حققوه في الجولة المنصرمة بنتيجة 5-3 على الظفرة (فارس الغربية).

وعلّق "كل ما في الأمر أن فارس الغربية لم يقم بالتغطية الدفاعية الجيدة، ولم يواجه دبا الفجيرة بالجدية اللازمة، وهذا درسٌ لنا بأن النواخذة يستطيعون تسجيل 4 أو 5 أهداف متى ما سنحت لهم الفرصة".

ويحتل الإمبراطور-والذي تنتظره مباراةٌ مؤجلة-المركز الخامس بـ18 نقطةٍ، فيما لا يبتعد عنه صاحب الأرض والجمهور كثيرا، إذ يتبوأ المركز الثامن بـ14 نقطةٍ.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب