في 3 دقائق .. الشباب يضمن نقاط الإمارات الثلاث

انتفع الشباب (الجوارح) من الارتباك الدفاعي المبكر للإمارات (الصقور)، ليحسم مواجهتهما في الدقائق الأولى ويخرج بنتيجة 2-0.

وأنهى الشباب الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي رابعا مؤقتا، وفي جعبته 19 نقطةٍ، بينما تجمد رصيد الإمارات عند النقطة الـ13 في المركز العاشر.  

وسجل هدفي الجوارح هنريكي لوفانور في الدقيقتين الـ2 والـ3.

وأكمل صاحب الأرض والجمهور الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة منقوصا بطرد عيسى عبدالله في الدقيقة الـ89 بسبب تدخّلٍ على لوفانور.

وبدأت "هدايا" الصقور في الدقيقة الـ2 حين تعثّر رينان جارسيا، لتُختطف الكرة ويسكنها لوفانور الشباك، قبل أن يعود المولدوفي في الدقيقة الـ3 بالمفاجئة الثانية حين سدد من وسط 3 مدافعين، لترتطم كرته بالقائم وتدخل الشباك، ويضغط من ثم المستضيف، فيضيع جارسيا فرصة المصالح بركلةٍ حرةٍ قويةٍ علت العارضة في الدقيقة الـ14، فيما تسرّع رودريجو في عكس كرةٍ قريبةٍ في الدقيقة الـ23، لتخرج بردا وسلاما على سالم عبدالله.

وظلت الجبهة اليسرى لوليد عنبر مصدرا للإزعاج لدفاع الشباب رغم عجولة ورعونة المهاجمين، لا سيما في الدقيقة الـ36 حين رفع الحسن صالح كرةً مثاليةً لرودريجو لولا تدخّل مانع محمد برأسه، بينما لم يتراجع الجوارح كليا، فكاد محمد جمعة "بيليه" أن يحرز الثالث لولا تسديده من قلب منطقة الجزاء في جسد أحمد الشاجي، بينما كان لحسن علي إبراهيم رأسية في الدقيقة الـ31 ارتطمت بالعارضة، لينتهي الشوط بـ2-0.

وخلى ثاني الأشواط من الإثارة والفرص، فيما عدا مرتدةً بالغ لوفانور في تهيئتها لنفسه تحت ضغط الشاجي، لتخرج إلى ركلة مرمى، وأخرىً مررها إلى بيليه في الدقيقة الـ58، لولا وقوف الحارس الإماراتي بالمرصاد، بينما لم يهدد تبادل الكرات المستمر بين هادف سيف ورفاقه على دفاعات الجوارح، حتى كادت الدقيقة الـ69 أن تحمل الفرج للصقور بسبب وجود لمسة يدٍ على محمد عايض في منطقة الجزاء لم يُحتسب على أثرها شيئا.

وتحوّل الجدل خلال ثوانٍ إلى منطقة جزاء الشاجي، حين مرر خميس سعد المرتدة السريعة إلى داوود علي، إلا أنه أساء التصرف بانفراده الثمين، ليعود الضغط والاستحواذ على الكرة خيماويا خالصا بنسبةٍ وصلت إلى 53%، ويتكرر الجدل بعرقلة الحسن صالح في الدقيقة الـ76 دون احتساب التحكيم لركلة جزاءٍ، ليكون الحدث الأهم في الدقائق الأخيرة هو طُرد عيسى عبدالله في الدقيقة الـ89 لتلقيه الإنذار الثاني.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب