زلاتكو: يحذر لاعبي العين من الاستهانة بصاحب المركز الأخير

حذر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين لاعبيه من الاستهانة بالشعب متذيل الترتيب عندما يتطلع حامل اللقب لتعزيز موقعه في صدارة دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم بعد غد الجمعة في مواجهة منافس لم يحقق أي انتصار في الموسم الحالي.

ويمر العين بفترة تألق وحقق خمسة انتصارات في آخر ست جولات وسيدخل لقاء الشعب بمعنويات مرتفعة بعدما سحق الأهلي 3-صفر يوم السبت الماضي ليعزز موقعه في الصدارة متقدما بفارق أربع نقاط على أقرب منافسيه.

لكن المدرب الكرواتي طالب لاعبيه بنسيان الفوز على الأهلي الذي توقفت انطلاقته المثالية في المسابقة بعد سبعة انتصارات متتالية.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء "تركيز الجميع حاليا ينصب على لقاء الشعب وأعتقد أن مباراتنا أمامه لن تكون سهلة. طالبت الجميع بالتركيز في هذه المواجهة خاصة أن المضيف يملك في حسابه نقطتين فقط ويقوده مدرب جديد وسيلعب بطريقة دفاعية ويسعى لتحقيق فوزه الأول."

وأضاف "يجب على الفريق تقديم نفس المستوى الذي ظهر به أمام الأهلي واللعب بتركيز عال لحصد النقاط الثلاث. الشعب سيلعب من أجل التعادل وسيعتمد على الهجمات المرتدة وسينتظر أي خطأ من العين."

وتابع مشيرا للشعب الذي خسر 5-1 أمام الجزيرة بالجولة السابقة في أول مباراة للمدرب الايطالي الجديد والتر زينجا "أعتقد أن أداء الفريق المنافس في كل المباريات السابقة لا يدل على أنه يحتل المركز الأخير."

وسيفتقد العين جهود لاعب الوسط البرازيلي فيليبي باستوس بسبب الايقاف لكن داليتش أكد أنه يملك أكثر من بديل لتعويض غيابه مثل هلال سعيد ورايان بابل وسعيد الكثيري وراشد عيسى.

ولا يرغب المدرب الكرواتي في وضع الكثير من الضغوط على لاعبيه بعد الأداء القوي الذي قدمه فريقه في مواجهة الأهلي والنصر صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد 21 نقطة لكل منهما.

وقال داليتش "يتوقع كثيرون أداء متميزا بعد الفوز على النصر والأهلي. الفوز على الشعب بهدف وحيد يكفي لتحقيق الطموح. ما يهمني هو عدم اهتزاز شباكنا بأي هدف."

وأضاف "الخسارة أمام الشعب تعني ضياع كل ما حققه الفريق في الفترة الماضية."



مباريات

الترتيب