كوزمين: أقوم بـ"تعذيب" نجومي .. ولم نتحضر للنصر

شكى أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، من مدى الضغط والإرهاق الذي يفرضه الجدول على نجومه إذ يخوضون ثاني مبارياتهم خلال أقل من 72 ساعةٍ.

وكان الـ7 من ديسمبر/كانون الأول قد وضع الفرسان الحمر ضد بني ياس (سيوف العاصمة) ضمن كأس الخليج العربي، على أن تتجدد المهمة بموقعةٍ ناريةٍ في الـ9 من الشهر نفسه ضد النصر (العميد) ضمن منافسات الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي.

ويسعى الجاران إلى فض شراكتهما على النقطة الـ21، بينما يبدو الأهلي الثاني الأقرب إلى اختطاف الصدارة من العين (الزعيم) بسبب وجود مباراتين مؤجلتين في جعبته.

وقال كوزمين "لقد قمت بتعذيب نجومي، ولكن ليس لدي خيارٌ آخرٌ، فنحن حتى لم يتسنى لنا الوقت للتحضر للنصر، بل انخرط اللاعبون أمس في جلسات للتعافي من مباراة سيوف العاصمة".

وواصل "قلت بأن كل الفرق يجب أن تحصل على حصةٍ عادلةٍ من الفرصة والوقت، ولكن ليس هناك ما يمكننا فعله. علينا اللعب وفقا للجدول. الكل يريد هزيمة الأهلي، وشاهدتم فرحتهم حينما يهزموننا. علينا القتال كيفما كان الوضع، فهناك الكثير من المعارك، وقد نخسر بعضها، ونكسب بعضها، ولكن الفوز بالحرب هو ما نتمناه".

وحلل المدرب الروماني المشهد قائلا "إننا ندفع ثمن مشاركتنا في دوري أبطال آسيا، فها نحن مضطرون للعب حتى لو كنا قد خضنا مباراةٍ قبل أقل من 48 ساعةٍ، وهو ضد اللوائح".

وعن العميد، والذي يتربص بوصافته، أجاب المدرب صاحب الخبرة الطويلة في الكرة الإماراتية، "إننا نواجه فريقا جيدا للغاية، يقدّم كرة قدمٍ جيدة. إنه تحدٍ جديد، ويجب ألا نكرر أخطاء مباراة الزعيم. يجب أن نعرف بأننا لا نتفوق على النصر بأي طريقةٍ".

وأردف "علينا تحمّل المزيد من المسؤولية، وأن نلعب بمعنوياتٍ عالية، وأن نقاتل على كل كرةٍ، وهكذا فقط سننتصر. آمل أن يفهم نجومي ما أتحدث عنه، وأن ينظروا بطريقةٍ مختلفةٍ إلى مباراة العميد عن المباراة المنصرمة"، في إشارةٍ إلى السقوط بالثلاثة في استاد هزاع بن زايد.

ولم يغفل المدرب الشاب عن الدفاع عن لاعبيه الذين يرزحون تحت ضغوطٍ عاليةٍ، "إنهم يستحقون تقديرا أكثر على ما يقدمونه لكرة الإمارات، لا سيما الدوليون مثل حبيب الفردان وماجد حسن، فإصابتهم قد تشكّل عائقا كبيرا لنا وللمنتخب الوطني".

وعن غياباته في المباراة التي يستضيفها استاد راشد، أكد المدير الفني استمرار غياب ظهيره وليد عباس، والذي داهمته الحمى، فيما يشارك إسماعيل الحمادي، والذي أصبح يُلقّب بـ"زورو"-على حد وصف كوزمين-بالقناع الواقي.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب