كايو: لن نفكر في الآسيوية .. والإمارات خسر ثقته في نفسه

لام كايو جونيور، المدير الفني للشباب (الجوارح)، فقدان الثقة في النفس على الهزائم الأخيرة التي مُني بها خصمه الإمارات (الصقور) قبل تصادمهما ضمن الجولة الـ11 لدوري الخليج العربي.

ويحل الجوارح، الرابع بـ16 نقطةٍ، في ضيافة الصقور، الثامن بـ13 نقطةٍ، بعد أن كان الفريق الخيماوي قد خسر في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-2 من الوحدة (أصحاب السعادة)، وبثلاثيةٍ صاعقةٍ من دبا الفجيرة (النواخذة).

وقال المدرب البرازيلي متحدثا عن مواطنه باولو كاميلي "ما حدث في المباراتين المنصرمتين كان أمرا سيئا بالنسبة له. أحيانا، تخسر ثقتك في نفسك، وربما هذا ما حصل معهم خلال الجولتين الماضيتين، ولو أنهم لم يكونوا قد لعبوا بشكلٍ جيدٍ ضد دبا الفجيرة".

وواصل "ولكن يظل اللعب على أرضهم وبين جماهيرهم صعبا، لا سيما أنهم بحاجةٍ إلى النقاط الثلاث. نحن بحاجةٍ إلى اتباع التوازن".

واعترف كايو جونيور بأنه سيمشي على نفس النهج الذي ضمن له الانتصار بـ4-1 في الجولة الماضية على حساب الفجيرة (الذئاب).

وأوضح "سيغيب جو ألفيس بداعي الإصابة، ففكرتي ترتكز على تكرار نفس الطريقة التي لعبنا فيها ضد الذئاب، حيث يصبح هنريكي لوفانور رأسا للحربة. إنه لاعبٌ ذكيٌ، قويٌ تكتيكيا وجسديا، ويستطيع اللعب في أكثر من مركزٍ".

ومع تبقي يومٌ واحدٌ على سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال آسيا في كوالالمبور الماليزية، رفض ابن الـ50 عاما التفكير في المواجهة التي ستجمعه ببونيدكور الأوزبكي في الـ9 من فبراير/شباط 2016.

وبرر ذلك بقوله "أعتقد بأنها ستكون مواجهةً في غاية الصعوبة، لا سيما بسبب برودة الطقس هناك خلال فبراير/شباط، ولكن ستسبقها الكثير من المباريات المهمة، ونحن نود إنهاء الدور الأول من الدوري وفي جعبتنا الحد الأقصى من النقاط، أي 25 نقطةٍ، وفي أعلى مركزٍ ممكنٍ".

وواصل "لن نفكر في مباراة الملحق الآسيوي حتى قبل أسبوعٍ واحدٍ فقط من انطلاقها، ونحن محظوظون عموما بوجود مواطنهم عزيز بيك حيدروف في صفوفنا، فهو خبيرٌ بالأجواء هناك".

وكان حيدروف قد ارتدى ألوان بونيدكور بين 2007 و2011 قبل انتقاله إلى استاد مكتوم بن راشد في دبي.

وإلى جانب العملاق البرازيلي الذي أجرى جراحةً على مستوى الرأس، يتواصل أمام الإمارات غياب محمد مرزوق، والذي من المحتمل مشاركته ضد الفجيرة في الكأس، بينما يعود داوود علي، محمد علي عايض، وسالم عبدالله.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب