كايو: لا وقت لدينا في الوصل لتوجيه أصابع الاتهام

اعتبر كايو كانيدو، هدّاف الوصل (الإمبراطور)، بأن حالات الخسارة لا تمنحه وزملاءه الفرصة لتبادل التهم حول المتسبب في الهزيمة، على حد تعبيره.

وتعثّر الإمبراطور في 4 مبارياتٍ منذ انطلاقة دوري الخليج العربي، آخرها ضد الشارقة (الملك)، وتنتظره موقعةٌ لا تقل صعوبةً في الجولة الـ11 من المسابقة ضد الوحدة (أصحاب السعادة).

وقال كايو "ليس لدينا الوقت لتوجيه الاتهامات سواءٌ كمهاجمين إلى خطنا الدفاعي، أو العكس. كلنا فريقٌ واحد، نخسر مع بعضنا بعضا، ونفوز مع بعضنا بعضا".

وواصل "إن خسرنا، فربما لأننا كمهاجمين لا نقوم بعملٍ جيدٍ في التراجع والتغطية، فالكل يتحمّل المسؤولية، والخسارة خطيئة فريقٍ كاملٍ".

وشدد ابن الـ25 عاما على أنه يشعر بـ"الأمان" في الخط الأمامي بالوضعية الدفاعية التي يعيشها الوصل في هذا الموسم، رغم استقبال 14 هدفا في مقابل تسجيل 17.

وتطرّق حامل جنسية تيمور الشرقية إلى حالة التذبذب التي تعتري الفريق، موضحا "علينا أن نفهم بأننا لا نلعب بأنفسنا في أرضية الملعب، فنحن نواجه فرقا جيدةً أحيانا ما تكون أفضل منا، كما كان الشارقة والإمارات (الصقور)".

وأضاف "لقد وجدنا أنفسنا أمامهم في وضعيةٍ صعبةٍ، فهي فرق لها قيمتها، وحين تواجههم لمدة 45 دقيقةٍ بمستوىً سيءٍ، فلا بد وأن تخسر".

ومع تأكيده لتخطي الهزائم الماضية، تحدث كايو عن أهمية فوز الوصل، السادس بـ15 نقطةٍ، على أصحاب السعادة، الخامس بـ16 نقطةٍ.

وقال "لم يعد في استطاعتنا التفريط في المزيد من النقاط، لا سيما أن هذه الموقعة على أرضنا، وهنا يجب أن نكون في منتهى القوة. علينا الفوز لانتزاع المركز الرابع من الشباب (الجوارح)".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب