كالديرون: أقلق على كرة الإمارات من التحكيم .. والوحدة متميز

فتح جابرييل كالديرون، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، النار على التحكيم في الإمارات، والذي توقف عن التطور خلال العام المنصرم، على حد تعبيره.

وكانت أكثر من مباراةٍ في هذا الموسم قد شهدت اتخاذ قراراتٍ قاسيةٍ ضد الإمبراطور، آخرها طرد حسن زهران، قلب دفاعه، أمام الشارقة (الملك) ضمن عاشر جولات دوري الخليج العربي.

وافتتح كالديرون تصريحاته قائلا "لقد خسرت 4 مباريات في هذه النسخة من المسابقة. لقد كانت إحداها من العين (الزعيم)، لأنه كان الأفضل، والـ3 مباريات الأخرى بسبب الأخطاء التحكيمية".

وأشار المدرب الأرجنتيني إلى حاسوبه المحمول خلال المؤتمر الصحفي قائلا "ولكم حرية مشاهدة هذه اللقطات المؤثرة مجددا، والحكم عليها".

وواصل "كل شيءٍ يتحسن في الكرة الإماراتية، ولكني أقلق عليها حينما أرى مستوى التحكيم يتوقف عند ما هو عليه. لقد ثبت مستوى التحكيم عن التصاعد منذ سنةٍ، فمنذ سنةٍ، رصدت 7 مبارياتٍ كلّفنا التحكيم نقاطها. سنتقبل الأخطاء لو كانت بسيطةً، وتصب في صالحنا أحيانا كما تصب في صالح خصومنا، ولكنها دائما ضدنا. لماذا؟ أعتقد بأن الوصل كنادٍ يستحق الاحترام".

وأضاف "الجميع يخطئ بطبيعة الحال، ولكن حينما يخطئ اللاعب في أرضية الملعب، أو المدرب في عمله، تتم معاقبته، فلم لا يُعاقب التحكيم في الإمارات؟ التحكيم هنا يتعرّض لدعمٍ لا محدود مهما أخطأ، وفي كرة القدم المحترفة، إذا انخفض مستواك عن الطبيعي، يجب أن تُنحى جانبا".

وأصرّ ابن الـ55 عاما على الدفاع عن لاعبيه، والذين وجدوا أنفسهم غير ذا مرةٍ يتعرضون لقراراتٍ تحكيميةٍ جائرة، بحسب تعبيره.

وقال بهذا الصدد "الإمبراطور هو الأفضل في اللعب النظيف، فنجومنا هم الأقل ارتكابا للأخطاء، والأقل تضييعا للوقت، والأكثر مساعدةً للحكم على تأدية مهامه، ولكن انظروا كيف تتم معاملتهم في كل مباراةٍ. بل إن ادجار برونو في كل مباراةٍ يُحرم من ضربة جزاءٍ مستحقة".

واعترف المدرب السابق لبني ياس (سيوف العاصمة) بأنه لا يمتلك حلولا ناجعةً لمشكلة التحكيم، "لا أدري، الحل لدى اتحاد كرة القدم، لم لا يتم تغيير قضاة الملاعب مثلا؟ على الاتحاد التفكّر في الأسباب التي تجعل الأخطاء تصب ضد الوصل في كل مرةٍ".

وتحدّث المدرب الذي يرتبط بعقدٍ حتى 2017 مع الإمبراطور عن لقاء الوحدة (أصحاب السعادة) في الجولة الـ11 من الدوري.

ويفتح الوصل، السادس بـ15 نقطةٍ، أبواب استاد زعبيل لاستقبال أصحاب السعادة، الخامس بـ16 نقطةٍ، بعد أن كانت الجولة المنصرمة قد حملت خسارةً مفاجئةً لأصحاب الأرض والجمهور، فيما حقق الوحدة انتصارا هاما.

وقال "إنها مباراةٌ جيدةٌ، فالوصل فريقٌ قويٌ، بينما الوحدة أظهر مستوىٌ مميزا في آخر مباراةٍ".

وسيغيب حسن زهران عن المواجهة بفعل الإيقاف، فيما يعود وحيد إسماعيل إلى قلب الدفاع بعد إجرائه للجراحة، ويستمر الترقب لانتهاء فترة التعافي بالنسبة لعلي سالمين.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب