زلاتكو: لم نظهر بمستوانا بسبب العامل التكتيكي للمباراة

عبر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين عن سعادته بالفوز الكبير على نظيره الأهلي بثلاثية نظيفة في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم أمس السبت.

وقال المدرب للصحفيين عقب اللقاء: "سعيد بالأداء القوي الذي ظهر به اللاعبون أمام الأهلي، والذين أكدوا أن العين يمتلك فريقاً قوياً لم يخسر أي مباراة منذ 22 شهراً بمسابقتي دوري أبطال آسيا والدوري المحلي على ملعبه".

وتابع: "قدم العين مستوى رائع خلال المواجهة من النواحي التكتيكية والحضور الذهني للاعبين الذين نفذوا كافة التوجيهات الفنية التي سبقت المواجهة بالصورة المطلوبة على الأرض".

وأضاف: "ربما لم يظهر العين بمستواه المعروف في مواجهة اليوم لأن العامل التكتيكي غلب على أداء الفريق، حيث انحصر تركيزنا على تهيئة الفرص لتسجيل الأهداف بصورة أكثر من الاستحواذ على الكرة فنجحنا في إحراز ثلاثة أهداف ولم يستقبل مرمانا أي هدف".

واستطرد قائلاً أن فريقه حرص "على اعتماد أسلوب اللعب السهل من لمسة واحدة وكان وضعنا أفضل من ناحية التماسك وعدم ترك المساحات للفريق المنافس، لذلك استحق فريقنا الفوز عن جدارة".

وأعرب داليتش عن سعادته بمستوى جميع اللاعبين في المباراة و"تحديداً محمد عبدالرحمن الذي لعب دور الجندي المجهول، إلى جانب شقيقه /عموري/ حيث تمكنا عبر عملية تبادل الأدوار فيما بينهما من إبطال مفعول مفاتيح لعب الأهلي عبر اللاعبين هيكل وصنقور وأوجدنا مساحة أمام اللاعبين سالمين وكيونج".

وحول الظهور الجيد لمهاجم فريقه النيجيري إيمنيكي في المباراة، قال: "تم اختيار إيمنيكي لمواجهة السبت بعد الإصابة الخفيفة التي تعرض لها مهاجم الفريق سعيد الكثيري لذلك لم أفضل المغامرة بالأخير، كما أنني فضلت الدفع بإيمنيكي في المباراة للجانب البدني خصوصاً في مواجهة سالمين وكيونج وأعتقد أن اللاعب قدم مستوى جيداً في لقاء اليوم".

 



مباريات

الترتيب