فيديو - العين يحسم الكلاسيكو بفوز كاسح على الأهلي

ألحق فريق العين أول هزيمة بالأهلي في دوري الخليج العربي هذا الموسم بعد فوزه 3-صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة العاشرة من المسابقة في ستاد هزاع بن زايد في العين.

وسجل أهداف الزعيم فيليبي باستوس في الدقيقة الـ19، ومحمد عبدالرحمن "عجب" في الدقيقة الـ45، وإيمانويل ايمينيكي في الدقيقة الـ75.

وتمسّك العين بالمركز الأول بـ25 نقطةٍ، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 21 نقطةٍ في الوصافة، مع تبقي مبارياتٍ مؤجلةٍ في جعبته قد تعني اختطافه للصدارة.

ورغم الاندفاعٍ البدني، جاء الشوط الأول حذرا وفقيرا في فرصه، ليقتصر الجدل على سقوط إيمانويل ايمينيكي في انفرادٍ بالدقيقة الـ14، ورفض الحكم لاحتساب ركلة جزاءٍ، إلا أن الإثارة تضاعفت بالدقيقة الـ19 حين افتتح فيليبي باستوس التسجيل بقذيفةٍ لا تصد ولا ترد من وراء القوس، فيرد الأهلي في الدقيقة الـ26 بدربكةٍ في منطقة الجزاء، فيقطع إسماعيل أحمد الكرة من أمام أحمد خليل، ثم تمر رأسية رودريجو ليما العالية بجانب القائم.

واصطدم الاستحواذ الأهلاوي بإغلاقٍ متميزٍ للمنافذ، وهو الذي اختُرق في الدقيقة الـ39 حين اضطر خالد عيسى لأن يتعملق في إبعاد رأسيةٍ قريبةٍ قويةٍ، ومجددا في الدقيقة الـ40 حين تابع ماجد حسن إحدى الكرات برأسه، لترتطم فرصة التعادل بالعارضة، فيضاعف العين تقدمه بمرتدةٍ إثر تمرير عموري كرةً طويلةً دقيقةً إلى شقيقه محمد عبدالرحمن "عجب"، فيستقبلها الأخير بصدره، ويسجلها قبل انتهاء الشوط.

وإن استهتر أحمد خليل حين عكس إحدى الركنيات فوق العارضة في الدقيقة الـ46، فإن عجب أضاع هدفا ثالثا محققا للعين حين انبرى لتمريرة شقيقه عموري دون تركيزٍ، لتمر كرته بجانب مرمى أحمد محمود "ديدا" في الدقيقة الـ50، فيما تألق الحارس الإماراتي أمام تسديدةٍ قويةٍ من لي ميونج جوو في الدقيقة الـ58 بعد هجمةٍ منظمةٍ، ومجددا أمام تسديدةٍ ضعيفةٍ من ايمينيكي في الدقيقة الـ65 حين شن المهاجم مرتدةً بمجهودٍ فرديٍ ممتازٍ.

وكاد خليل أن يقلّص الفارق فعلا بعدها بثوانٍ، حين تلاعب بالمدافعين في قلب منطقة الجزاء، إلا أن إسماعيل أحمد صد الكرة بساقه بفدائيةٍ كبيرة، لتظل التغطية الدفاعية المتميزة عنوانا للدقائق المقبلة، وتسنح بذلك الفرصة لعموري لتأكيد الانتصار في الدقيقة الـ75 حين هرع بالمرتدة، ومررها لايمينكي، ليسكنها النيجيري الشباك معلنا التقدم بنتيجة 3-0، فيما لم تكن رأسية موسى سو في الدقيقة الـ88 كافيةً للخروج من استاد هزاع بن زايد بهدف.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب