"صحوة" بني ياس تصطدم بثلاثية النصر

عاد بني ياس (سيوف العاصمة) لعبا ونتيجةً في ثاني أشواط مواجهته ضد النصر (العميد)، إلا أن هدفه لم يكن كافيا للظفر بنقطة التعادل من عاشر جولات دوري الخليج العربي، لتنهي المباراة بخسارته 3-2.

وسجل هدفي سيوف العاصمة حبوش صالح في الثانية الـ37 وإسحاق بلفوضيل في الدقيقة الـ73، فيما سجل أهداف العميد خالد جلال في الدقيقة الـ22، جوناثان بيترويبا في الدقيقة الـ24، وكيمبو جيريتس ايكوكو في الدقيقة الـ34.

وكانت رمية تماسٍ كفيلةً بتفجير بني ياس للمفاجأة إذ ألقى بندر الأحبابي بالكرة باتجاه خواكين لاريفي، فنفذ من علي العامري، ومرر الكرة إلى حبوش صالح ليسكنها الأخير الشباك في الثانية الـ37، ويستغل المستضيف من ثم الارتباك الدفاعي لخصمه، فيمسك أحمد شامبيه برأسيةٍ قويةٍ من فواز عوانة في الدقيقة الـ7، ليبدأ بعدها الضغط النصراوي، ويضيع محمود خميس صاروخا في الدقيقة الـ19 إذ صدها عادل أبوبكر بصعوبةٍ جمة.

وابتسم المجهود الفردي لانطلاقة خالد جلال في الدقيقة الـ22، إذ مرّ من فواز عوانة ويوسف جابر ليودع الكرة الشباك، فيما كانت الهجمة المنظمة سيدة الموقف بعده بدقيقتين، فتوغّل جوناثان بيترويبا من اليمين، ليجد أحمد إبراهيم يعيد له كرته بالكعب، فيسددها البوركيني في المرمى معلنا التقدم 2-1، قبل أن تستقبل الزاوية اليمنى البعيدة من شباك بني ياس الهدف الثالث في الدقيقة الـ34 عبر جيريتس كيمبو ايكوكو.

وبدأ الشوط الثاني سماويا حين استهدفت عرضية أحمد دادا رأس إسحاق بلفوضيل، إلا أن شامبيه كان أقرب للكرة، ليجدد العميد خطورته عبر ايكوكو، والذي أرغم الأحبابي على إسقاطه خارج منطقة الجزاء، إلا أن ركلة لويس خيمينيز الحرة في الدقيقة الـ49 لم تلتف كما كان متوقعا، ليمر الوقت بهدوءٍ نسبيٍ، حتى كاد الرابع يأتي في الدقيقة الـ63 عبر رأسيةٍ علت الحارس أبوبكر، وبدت ماضيةً نحو الشباك، لولا وقوف المدافع على الخط.

وسنحت لرأس لاريفي فرصة تقليص الفارق في الدقيقة الـ66 لولا يقظة شامبيه، وهي اليقظة التي تكررت أمام تسديدةٍ في الدقيقة الـ71 من أحمد خميس، قبل أن يأتي النجم الأسمر بالهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الـ73 حين سدد كرةً مخادعةً أكملها بلفوضيل في الشباك بلمسة، لتتسارع وتيرة اللعب في الشوط بيد شح الفرص على المرميين، فيما عدا رأسيةً ثانيةً للاريفي في الدقيقة الـ89 مرت بمحاذاة القائم، لتبقى النتيجة عما هي عليه.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب