الأهلي مستعد للإطاحة بالعين من على قمة الدوري الإماراتي

استعد الأهلي لمواجهة غريمه العين بطريقة رائعة بعدما حقق فوزا ساحقا على الجزيرة هذا الأسبوع وسيتطلع الآن لإزاحة غريمه من على قمة دوري الخليج العربي حين يلتقي الفريقان يوم السبت.

وستتسلط الأضواء على المواجهة بين فريقي القمة باستاد هزاع بن زايد في العين بينما يأمل النصر صاحب المركز الثالث أن تنتهي بالتعادل من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة إذا هزم مضيفه بني ياس غدا الخميس.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 22 نقطة من تسع مباريات ويتقدم بنقطة واحدة على الأهلي الذي خاض سبعة لقاءات فقط بينما يملك النصر 18 نقطة. والأهلي هو الوحيد الذي يملك علامة النجاح الكاملة في الدوري حتى الآن بعدما فاز في كل مبارياته السبع.

وقدم الأهلي عرضا قويا في فوزه على الجزيرة المتراجع وقال مدربه كوزمين اولاريو - الذي قاد العين لإحراز لقب الدوري مرتين - إن فريقه لعب أفضل مباراة له هذا الموسم.

وبدا أن الأهلي تعافى تماما من آثار هزيمته الشهر الماضي في نهائي دوري أبطال آسيا أمام قوانغتشو ايفرجراند واحتفل أمام الجزيرة بفوز مهاجمه الدولي أحمد خليل بجائزة أفضل لاعب آسيوي بينما واصل شريكه في الهجوم رودريجو ليما التهديف حين افتتح التسجيل باستاد راشد.

وقال الروماني اولاريو "بعد الفوز على الشباب ودبا لم أكن راضيا عن المستوى.. لكن (أمام الجزيرة) أنا راض عن الأداء بكل تفاصيله. بالتأكيد هذا الأمر يسعدني ويجعلني مطمئنا على المستوى قبل المباراة القادمة أمام العين."

ورغم رحيل هدافه الغاني اسامواه جيان قبل بداية الموسم فإن العين لا يزال يمتلك ثاني أقوى هجوم في الدوري وسجل 19 هدفا في تسع مباريات.

وفي ظل خروج ايمانويل ايمنيكي ورايان بابل من التشكيلة الأساسية مؤخرا سيكون من المرجح أن يعتمد زلاتكو داليتش مدرب العين مرة أخرى على سعيد الكثيري بعدما قال إنه "المهاجم الأول" في الفريق.

وأبلغ المدرب الكرواتي الصحفيين بعد الفوز على النصر في الجولة السابقة "في الوقت الحالي سعيد الكثيري يعتبر مهاجم الفريق الأول وذلك لأنه لاعب مجتهد ويحرص على تطوير أدائه بصورة جيدة.. أتوقع الأفضل منه خلال المباريات المقبلة."

وسيذهب الوصل الذي أحرز آخر ألقابه السبعة عام 2007 في رحلة قصيرة إلى الشارقة بعد غد الجمعة وهو يأمل في تعزيز وجوده بالمربع الذهبي رغم بدايته المتباينة للموسم. ولدى الوصل صاحب المركز الرابع 15 نقطة من ثماني مباريات.

وسيحصل الجزيرة - الذي جمع ثماني نقاط فقط في تسع مباريات ويحتل المركز العاشر - على فرصة للتعافي عندما يستضيف يوم السبت الشعب متذيل الترتيب وهو الفريق الوحيد بلا أي انتصار هذا الموسم.



مباريات

الترتيب