فيديو - الأهلي يتعافى من خسارته لقب آسيا بالفوز على الشباب

تعافى الأهلي سريعا من هزيمته في نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم وحافظ على انطلاقته المثالية في دوري الخليج العربي حين عوض تأخره ليهزم الشباب غريمه في دبي 2-1 اليوم الخميس.

وواصل المهاجم البرازيلي رودريجو ليما تألقه وسجل هدفي الأهلي من ركلة حرة ومن نقطة الجزاء بعدما تقدم مواطنه جو للشباب من ركلة جزاء أيضا.

وهذا هو الفوز السادس للأهلي - الذي خسر 1-صفر أمام قوانغتشو ايفرجراند في النتيجة الاجمالية لنهائي دوري الأبطال - في ست مباريات ليرفع رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف العين المتصدر وحامل اللقب الذي خاض ثماني مباريات.

ولدى ليما ثمانية أهداف في ست مباريات بالدوري بينما يتصدر الارجنتيني سيباستيان تاليابوي (تيجالي) مهاجم الوحدة قائمة الهدافين بعشرة أهداف.

وطرد كوزمين اولاريو مدرب الأهلي قبل 20 دقيقة على النهاية بعد اعتراضه على الحكم الذي طرد قبلها أحد أعضاء الجهاز الفني للشباب.

ومنح جو التقدم للشباب - الذي يملك عشر نقاط - من نقطة الجزاء في الدقيقة 17 لكن ليما أطلق تسديدة من ركلة حرة سكنت الشباك بعد 13 دقيقة أخرى ليدرك التعادل للأهلي.

وأعاق مانع محمد مدافع الشباب ماجد حسن لاعب وسط الأهلي ونفذ ليما بنجاح ركلة الجزاء التي أسفرت عنها المخالفة ليضع أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 58.

واعتقد جو أنه أدرك التعادل للشباب قبل ثماني دقائق على النهاية لكن الهدف ألغاه الحكم بداعي التسلل.



مباريات

الترتيب