عيسى محمد: لا يعنينا وضع أحمد خليل .. وللديربي حساباته

اعتبر عيسى محمد، قلب دفاع الشباب (الجوارح)، أن مشاركة أحمد خليل، نجم الأهلي (الفرسان الحمر)، لمدة 90 دقيقةٍ من ديربي ديرة من عدمه لا يؤرق فريقه.

وشهدت الفترة الماضية خروج المهاجم الأسمر من أرضية الملعب دون أن ينهي المباريات، وهو ما أوعزه أولاريو كوزمين، مديره الفني، إلى حالته الصحية، دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل.

وكانت مواجهة قوانغتشو الصيني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا قد أسفرت أيضا عن خروج خليل في النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، بعد أن شعر بآلامٍ في العضلات، بحسب تصريحات مدربه.

وقال عيسى محمد، "أتوقع بأن أحمد خليل مرّ بظرفٍ طارئٍ لا أكثر ضد قوانغتشو تسبب في عدم إكماله للمباراة، وهذا الظرف عائدٌ إلى خوضه 3 مبارياتٍ في مدةٍ زمنيةٍ تصل إلى 9 أيامٍ. ولكن أتوقع أيضا بأنه قد حظى بالوقت الكافي للتعافي".

وواصل "عموما، بمشاركة أحمد خليل أو سواه، نحن جاهزون، وتركيزنا ينصب على أنفسنا ومستوانا، فلدينا هدفٌ واحدٌ وهو الظفر بالنقاط الثلاث. سنكون بحجم الحدث، فنحن نحترم أنفسنا بقدر احترامنا للفرسان الحمر".

وشدد ابن الـ35 عاما على اختلاف مباراة الديربي عن سواها، إذ يستضيفها فريقه من المركز الـ8 بـ10 نقاطٍ، فيما يتفوق عليه الأهلي بـ15 نقطةٍ في المركز الثالث.

وقال "إننا بصدد تعديل وضعنا في جدول الترتيب، فالموقع الذي وجدنا أنفسنا فيه بسبب التعادلات والهزائم ليس موقعا معتادا بالنسبة إلينا".

وأضاف "ولكن لأنه ديربي، فالحسابات ستكون مختلفةً، حيث لن ننظر إلى الأفضلية. نتمنى أن تكون مباراةً ممتعةً نعود من خلالها إلى المنافسة".

وأقرّ صاحب القميص رقم 2 في تشكيلة كايو جونيور بصعوبة مواجهة المنظومة الهجومية الجبارة للفرسان الحمر.

واختزل مدافع الجوارح مهمته ورفاقه في الإبقاء على ليما وأحمد خليل خارج منطقة الجزاء، على حد تعبيره.

وصرّح "المدافع دائما ما يجد نفسه في إشكاليةٍ معقدةٍ بوجود مهاجمين من طراز رودريجو ليما، والذي يسجّل من كل الحالات، ويخلق لنفسه المساحات، ولكن هذا يعطيني تحديا إضافيا، كما أننا نعتبر إحدى الخطوط الدفاعية المتميزة على صعيد الدولة".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب