كايو: الأهلي "مختلف" .. وهكذا ستكون معنوياته بعد النهائي

أصر كايو جونيور، المدير الفني للشباب (الجوارح)، والذي يتأهب لملاقاة الأهلي (الفرسان الحمر) ضمن ديربي ديرة، على اختلاف جاره اللدود عما كان عليه في الموسم المنصرم.

وتشهد الجولة التاسعة من دوري الخلجي العربي قمةً منتظرةً بين الفريقين، حيث يستقبل استاد مكتوم بن راشد، حيث يرزح الجوارح بـ10 نقاطٍ في المركز الثامن، الفرسان الحمر أصحاب المركز الثالث بـ15 نقطةٍ.

ويدخل الأهلي المباراة قادما من قوانغتشو الصينية حيث كان قد خسر إياب نهائي دوري أبطال آسيا بصعوبةٍ بالغةٍ، فيما يسعى الشباب إلى استعادة نغمة الانتصارات، والخروج من المنطقة الدافئة التي تراجع إليها.

وقال كايو جونيور، "أود تهنئة الأهلي على وصوله إلى النهائي الآسيوي، فأن تحل وصيفا للقارة إنجازٌ هامٌ للكرة الإماراتية. أنا أحترم الفريق بشدةٍ بعد أن لعب بشكلٍ متميزٍ ضد خصمه، وأهنئ أولاريو كوزمين، مديره الفني".

وواصل "لقد هزمنا الفرسان الحمر في الموسم الماضي في مباراتين مثيرتين للاهتمام وبالغتي التعقيد، ولكنه مختلفٌ في هذا الموسم".

وأوضح "لقد اختلف نظامه التكتيكي، فبات يلعب برأسي حربة، كما أنه يمتلك خدمات ايفرتون ريبيرو، أفضل صانع ألعابٍ في الدوري، ويتمتع الفريق بشكلٍ عامٍ بالسرعة. يجب أن نبقى منتبهين".

ولا يعوّل كايو جونيور على أن يخوض خصمه المباراة السادسة له في المسابقة بمعنوياتٍ هابطةٍ بعد تفريطه في دوري أبطال آسيا.

وشدد "لا أعرف كيف ستكون معنوياتهم على وجه التحديد، ولكنها ستتأثر بالإيجاب من الأجواء المحيطة بهم"، مشيدا بالمكافئة البالغة 500 ألف درهمٍ، والتي أمر بها صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس النادي، لكل لاعبٍ في الفريق.

واعتبر المدرب البرازيلي بأن خصمه في الديربي يعد بمعية العين (الزعيم) الأفضل محليا في هذا الموسم، فيما على الفرق الأخرى أن تبذل جهودا مضاعفةً لتصل إليهما، بحسب تعبيره.

وأكد ابن الـ50 عاما غياب عزيز بيك حيدروف، أحمد سليمان ومحمد مرزوق عن صفوف فريقه.

واختتم تصريحاته بهذا الصدد قائلا "ولكن لدي البديل خليفة عبدالله، وهو مفاجئةٌ سارةٌ بالنسبة لي، وأؤمن به للغاية".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب