قرارات "قاسية" تنهي آمال الوصل مبكرا ضد الإمارات

ساهمت البطاقتين الحمراوين وركلتي الجزاء منذ شوط المباراة الأول في الهزيمة المفاجئة التي ألحقها الإمارات (الصقور) بضيفه الوصل (الإمبراطور) بنتيجة 4-2.

وسجل أهداف الصقور رينان جارسيا في الدقيقتين الـ17 والـ36، وبريت هولمان في الدقيقة الـ25، ومحمد مال الله في الدقيقة الـ94، وسجل ادجار برونو هدفي الإمبراطور في الدقيقة الـ55 والـ91.

وأشهر التحكيم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه سالم عبدالله، فيما رفع البطاقة الصفراء الثانية ضد هزاع سالم.

ولم يكتفي حسن زهران بالهفوة التي سمح من خلالها باختراق رودريجو للدفاع في الدقيقة الـ11، ليسدد كرةً ارتطمت بالقائم، بل أقدم على هفوةٍ أكبر في الدقيقة الـ16 بلمس عرضية حيدر ألو علي بيده، ليحتسب الحكم ضربة جزاءٍ للصقور، فانبري لها رينان جارسيا بنجاحٍ معلنا تقدم الطرف الأفضل أداءً، قبل أن يعود رودريجو بعرضيةٍ في الدقيقة الـ25، ارتقى لها بريت هولمان، لتعلو راشد علي وتدخل الشباك هدفا ثانيا.

ولم تهدأ الأحداث حتى مع تواضع الإمبراطور "المخنوق" دفاعيا، فرغم ما أثير من شكوكٍ حول سقوط محمد مال الله خارج الصندوق، احتسب الحكم ركلة جزاءٍ ضد هزاع سالم، وأشهر الإنذار الثاني في وجهه، فيما انبرى جارسيا بدوره بنجاحٍ للركلة الثانية جاعلا النتيجة 3-0، قبل أن تشهد الدقيقة الـ46 طردا ثانيا ضد فريق جابرييل كالديرون، بداعي اشتباك سالم عبدالله، بديله، بدون كرةٍ مع رودريجو بعد دقائقٍ من دخوله.

وبعد أن وقفت عارضة علي صقر ضد هوجو فيانا في الدقيقة الـ54 حين نفّذ ركلةً حرةً تحصّل عليها ادجار برونو خارج منطقة الجزاء، عاد العملاق البرازيلي في الدقيقة التالية بهدفٍ مخادعٍ سكن الزاوية البعيدة من المرمى، مُقلّصا الفارق ليصبح 3-1، بينما هدد كايو بتقليص الفارق مجددا بتسديدةٍ مهاريةٍ في الدقيقة الـ63 حين استلم الكرة في منطقة الجزاء، فالتف رغم الرقابة وسددها، إلا أن الحارس الخيماوي كان يقظا.

واستمرت صحوة الضيوف المتأخرة حين نفذ ادجار في الدقيقة الـ66، ووجد نفسه مواجها الحارس، قبل أن يتم قطع الهجمة من قبل حيدر ألو علي، كما هدد أحمد الشامسي المرمى بركلةٍ حرةٍ أخرى في الدقيقة الـ75 تصدى لها الحارس بصعوبةٍ بالغة، قبل أن يضيف ادجار الثاني برأسه في الدقيقة الـ92 مستغلا الضغط ومجددا الأمل، إلا أن المرتدة الأخيرة والأمثل في الشوط سمحت لمحمد مال في الدقيقة الـ94 بأن يعيد الطمأنينة إلى فريقه.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب