براجا: مهاجمو الجزيرة يعانون .. ونتيجة مباراة العين ليست حاسمة

 

أبوظبي - توقع أبل براجا المدير الفني لفريق الجزيرة الإماراتي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن يكون لقاء فريقه بنظيره العين "مواجهة صعبة"، لكنه أكد في الوقت ذاته أن نتيجة المباراة ليست حاسمة للفريقين في المنافسة على لقب دوري الخليج العربي.

ويلتقي العين والجزيرة بعد غد الجمعة في الجولة السابعة من الدوري الإماراتي.

وأوضح براجا في مؤتمر صحفي اليوم "هي مباراة هامة، ونستعد لها جيدا، وأقر بأن الفريق لم يصل حتى الان للصورة المطلوبة".

وتابع "المباريات الأخيرة شهدت تطورا كبيرا في الأداء بالرغم من أن النتائج لم تكن منصفة ولم تعكس حجم العمل الذي قام به الفريق داخل الملعب."

وأكمل "كل المباريات تحمل ذات الدرجة من الأهمية بالنسبة للجزيرة، والفوز في الديربي على العين أو في أي مباراة أخرى يعزز دائما معنويات الفريق ويرفع ثقة اللاعبين في أنفسهم".

وأضاف براجا "نحن في تحسن وتطور مستمرين لكننا لم نصل بعد إلى الصورة التي نتمنى ان نرى أنفسنا عليها، ويجب أن نستغل الديربي المثير أمام العين لنؤكد بأننا نسير في الطريق الصحيح".

واعتبر مدرب الجزيرة أن "الفوز أو الخسارة في هذه المباراة لن يحسم الامور بالنسبة للفريقين ولن يحدد هوية الفائز بلقب الدوري لأن الوقت ما زال مبكرا جدا على إطلاق هذه الأحكام".

ووصف براجا منافسه بالفريق القوي، وأشار "العين فريق قوي بالتأكيد، ويتمتع باستقرار فني يساعد لاعبيه على خوض المباريات بتناسق وانسجام كبيرين وبجماعية مثالية، ولديه عناصر قادرة على تقديم الإضافة للفريق، مثل الشقيقين عمر ومحمد عبد الرحمن اللذين يقومان بواجباتهما الدفاعية والهجومية بشكل مميز، وفيلبي باستوس الذي يمر بحالة بدنية وذهنية متميزة وقدم أفضل مستوياته في الفترة الأخيرة هو وشريكه لاعب الوسط الكوري، ولديهم أيضا مهاجم جيد هو ايمينيكي الذي يساعد الفريق كثيرا على المستوى الهجومي".

وأضاف "نحن في المقابل نمتلك تشكيلة قوية، ولدينا خط هجومي شرس يستطيع خلق المشاكل لأي دفاع، وأعتقد أننا سنسبب الكثير من المتاعب لدفاع العين في مباراة الجمعة".

وأردف براجا قائلا "العين، إضافة لفرق أخرى مثل الشباب وبني ياس والوصل، يحصدون الثمار الإيجابية للاستقرار الفني الذي يتمتعون به منذ الموسم الماضي، ونحن في المقابل ما زلنا بعيدين عن هذه الفرق وما زلنا بحاجة للمزيد من الوقت وللمزيد من الانسجام حتى نقدم أفضل ما لدينا وحتى تظهر الامكانيات الفردية والجماعية الكبيرة التي نمتلكها".

وسلط براجا الضوء على الوضع البدني لفريقه، وقال "لدينا لاعبون يعانون من بعض المشاكل البدنية لكن اجمالا فإن تشكيلتنا لن تشهد الكثير من التغييرات وسنحاول أن نعتمد على ذات الأسماء التي خاضت المباراتين السابقتين أمام الشباب وبني ياس".

وأكد المدرب ان الجزيرة تخلص من ظاهرة التراجع في الشوط الثاني، قائلا "عانينا من ظاهرة التراجع في الشوط الثاني في بداية الموسم، لكن هذه الظاهرة اختفت تماما أمام الشباب ومؤخرا أمام بني ياس، وفي المباراة الأخيرة تحديدا خلقنا الكثير من فرص التسجيل الحقيقية امام مرمى بني ياس عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل بهدفين لكل فريق، ولم نقبل التعادل لأننا تراجعنا في الشوط الثاني، لكن بسبب حالة عدم التوفيق الغريبة التي لازمت المهاجمين".



مباريات

الترتيب