"رعونة" دبا الفجيرة تمنح النصر الصدارة المؤقتة

استغل النصر (العميد) إهدار مستضيفه دبا الفجيرة (النواخذة) للفرص في سادس جولات دوري الخليج العربي ليعود إلى دبي بالفوز 2-1 والصدارة المؤقتة.

وسجل بوريس كابي هدف النواخذة في الدقيقة الـ2، فيما سجل هدفي العميد سالم صالح في الدقيقة الـ55، وجيريتس كيمبو ايكوكو في الدقيقة الـ78.

وتقدم الطرف الأضعف هجوميا بشكلٍ مفاجئٍ، فعرّض بكاري كونيه كرةً في الدقيقة الـ2، ليتابعها بوريس كابي بسلاسةٍ ويضع الضغط على العميد، والذي أضاع أهدافا كثيرة، بعد تداخل بلال نجارين مع حارسه في الدقيقة الـ13، أضاع جوناثان بيترويبا الفرصة بلعب الكرة مقصيةً، ثم فرط نيلمار في هدفين آخرين في الدقيقة الـ14، فأمسك حميد عبدالله برأسيته الأولى، وخرج متصديا له في اللقطة الثانية إذ تابع تمريرة جمال معروف.

ونشطت الجبهة اليسرى للنواخذة بالمرتدات، فأنقذ عامر مبارك الموقف إذ توغل طارق أحمد في الدقيقة الـ28 بكرةٍ ذكيةٍ من كونيه، كما تصدى الحارس بجسده لكابي في الدقيقة الـ34 بعد صناعة محمد علي، والذي عاد في الدقيقة الـ47 بركلةٍ حرةٍ هددت القائم، فيما سرق محمود خميس وجيريتس كيمبو ايكوكو في صفوف العميد، لا سيما حين مرر ايكوكو كرةً "مقشرةً" لمعروف في منطقة الجزاء، ليسددها الأخير بقوةٍ مفرطةٍ فوق المرمى.

وبعد دقائقٍ من الضغط غير المثمر، أتى التعادل في الدقيقة الـ55 حين مرر لويس خيمينيز كرةً من وراء خط منتصف الملعب إلى البديل اليقظ سالم صالح، والذي سبق المدافعين ليسجلها، فيما فرّط نجارين في فرصةٍ جيدةٍ في الدقيقة الـ60 إذ عكس الكرة عاليةً فوق مرمى أحمد شامبيه، بينما قلد النواخذة لقطة هدف النصر بكرةٍ أماميةٍ طويلةٍ في الدقيقة الـ66 "خنقتها" الدفاعات، لتصل إلى كابي، ويسددها بدوره في جسد الحارس.

وعاد كابي في الدقيقة الـ69 إذ هيأ كرةً صعبةً لطارق أحمد اصطدمت بالعارضة، فرد عليها ايكوكو بقذيفةٍ جانبيةٍ في الدقيقة الـ73 هددت القائم البعيد، وبينما أكد دبا أفضليته مجددا في الدقيقة الـ76 بهجمةٍ منظمةٍ تدخّل المدافع لقطعها من طارق أحمد، أتى الحسم من ايكوكو في الدقيقة الـ78 بالثاني إذ ضربت تمريرة بيترويبا الدفاعات السماوية، فيما فرّط النجم الأسمر بهدفٍ ثالثٍ في الدقيقة الـ90 إذ سدد الكرة في جسد الحارس.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب