"عقم" الشباب في اختبار أمام صلابة العين

ستؤرق الاحصائيات التهديفية الضعيفة الشباب (الجوارح) إذ يستقبل العين (الزعيم) في قمة الجولة السادسة من دوري الخليج العربي.

ويتربع الزعيم على الصدارة بـ12 نقطةٍ، فيما جمع الجوارح 9 نقاطٍ في المركز الخامس.

ويدخل أصحاب الأرض والجمهور المواجهة القوية باعتبارهم أكثر خطوط الدفاع تماسكا في المسابقة، إذ لم يرحّب مرمى سالم عبدالله سوى بهدفين، ويبدو مرشحا للحفاظ على هذه الأرقام رغم إصابة محمد مرزوق، والإبقاء المحتمل على محمد عايض على دكة البدلاء بعد عودته من إصابته.

إلا أن الشباب أيضا يعاني من احصائياتٍ مقلقةٍ على صعيد الهجوم، إذ لم يهز جو ألفيس ورفاقه شباك الخصوم إلا في 4 مناسباتٍ خلال 5 جولاتٍ منصرمة، وهو ما سيضع الفريق الذي لم يخسر حتى الآن في موقفٍ عصيبٍ أمام التميز المعروف لدفاعات الزعيم، ويهدده بالوقوع مجددا في فخ التعادل.

وتجرّد الظروف العين من بعض خبراته إذ يحل على استاد مكتوم بن راشد، فرايان بابل يغيب بعد حصوله على البطاقة الحمراء، كما لا زال هلال سعيد يمر بمرحلة إعادة التأهيل، إلا أن الصفوف شبه المكتملة من المفترض أن تسهّل مهمة الفريق للحفاظ على مركزه الأول.

ولا يبدو الفريق المتوّج بطلا للسوبر في انطلاقة الموسم متأثرا بالهزيمة التي عاناها في الكلاسيكو أمام الوحدة (أصحاب السعادة)، حيث لا زال يعتبر الأكثر ثباتا في المسابقات المحلية، إلا أنه ينتظر إقناعا أكبر من بعض نجومه، لا سيما إيمانويل إيمانيكي، مهاجمه الجديد، والذي سيحل ضيفا ثقيلا على الشباب.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب