كايو جونيور: لدي أفضل حرّاس الدوري .. ولقاء العين فرصتنا

وصف كايو جونيور، المدير الفني للشباب (الجوارح)، استضافة العين (الزعيم) في سادس جولات دوري الخليج العربي بـ"اللحظة المناسبة لنا للتألق"، على حد تعبيره.

ويتربع الزعيم على الصدارة بـ12 نقطةٍ، فيما يقعد الجوارح في المركز الخامس بـ9 نقاطٍ.

وقال "أفهم أهمية المباراة بالنسبة إلينا، فالعين هو حامل اللقب، وهو فريقٌ جيدٌ للغاية. ستكون مباراةً في غاية الصعوبة، ولكنها لحظتنا للسطوع، فهي على ملعبنا، وعلينا الإيمان بقدرتنا على الفوز".

وأوضح "أعمل لكل المباريات باستراتيجياتٍ واحدة، وهي تمتد لمباراة الزعيم. استراتيجيتي تبدأ بالتوازن خلال المباراة، وبفهمهما تكتيكيا، فعلينا معرفة ما سنفعله على مدار الشوطين".

وواصل المدرب البرازيلي "مثلا ضد الجزيرة (فخر أبوظبي) في الجولة المنصرمة، تميزنا في الشوطين، وخصوصا الثاني، واستحقينا الفوز. علينا تكرار تلك النجاعة".

وتحدث المدرب الفائز بكأس الأندية الخليجية عن الأرقام المتواضعة لخط هجومه، إذ أحرز 4 أهدافٍ في 5 جولاتٍ، مقابل حفاظه على مركز أقوى خط دفاع في المسابقة حتى الآن.

"دفاعنا جيدٌ للغايةٌ، فسالم عبدالله هو في رأيي أفضل حرّاس المرمى في الدوري حتى الآن، ومدافعينا في أفضل حالاتهم حتى مع غياب محمد عايض ومحمد مرزوق في بعض الأحيان، وهذا ممتازٌ".

وبرر "أما جو ألفيس، فهو يسجّل أهدافا كثيرةً، ولكن أحيانا، لا يتيسر له زيارة الشباك، وهو أمرٌ نتأمل أن يتغير ضد الزعيم".

وأشاد كايو بعيسى محمد، قلب دفاعه المخضرم، للعبه 8 مبارياتٍ كاملةٍ منذ انطلاقة الموسم رغم بلوغه عامه الـ36.

وعن الغيابات التي تضرب صفوف فريقه الذي لم يخسر حتى اللحظة، صرّح المدرب الخمسيني "سيغيب محمد مرزوق بسبب إصابةٍ ثانيةٍ ألّمت به في التحضير لمباراة فخر أبوظبي، أما محمد عايض، فقد عاد، وهناك احتمالٌ بجلوسه على الدكة".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب