الوصل يهزم الشعب .. ويؤزم موقف العشري

خسر طارق العشري، المدير الفني للشعب (الكوماندوز)، المباراة التي وُصفت إعلاميا بأنها فرصته الأخيرة لدى إدارة النادي، إذ سقط الفريق أمام ضيفه الوصل (الإمبراطور) بنتيجة 2-1.

وأحرز هدفي الإمبراطور في المباراة التي احتضنتها خامس جولات دوري الخليج العربي فابيو ليما في الدقيقة الـ72، وادجار برونو في الدقيقة الـ81، فيما جاء هدف الكوماندوز عبر ماهر جاسم في الدقيقة الـ88.

وظل صاحب الأرض والجمهور متذيلا للترتيب بنقطةٍ يتيمةٍ بعد هذه الهزيمة، فيما رفع الوصل رصيده من النقاط إلى 6.

ولعب كايو كانيدو دور البطولة بالشوط الأول إذ مثّل تحديا فنيا وبدنيا لمسعود حسن، فهرب منه غير ذا مرةٍ، كالدقيقة الـ13 حين أوقفه خروج الحارس فقط، والدقيقة الـ20 حين تمكّن من إسقاط الظهير الشعباوي والتسديد من المنطقة، فيما أضاع فابيو ليما-والذي كان بدوره حملا ثقيلا على ماهر جاسم-هدفا محققا في الدقيقة الـ36 إذ انبرى بقوةٍ مبالغٍ فيها لعرضية هزاع سالم، كما انتهت رأسيةً محكمةً لادجار برونو بين يدي إسماعيل ربيع.

واستلم ماتياس دونوسو مهمته المفضلة بصناعة اللعب، ولكن وصول الشعب إلى منطقة الخطر لم يكن مثاليا، فاللمسة الذكية التي قدمها من فوق المدافع في الدقيقة الـ26 لم تخلق فارقا بوقوف وحيد إسماعيل بالمرصاد، كما أن خطفه للكرة في الدقيقة الـ29 وتمريرها لعبدالله الجمحي ذهب هدرا إذ سددها الأخير فوق القائم، فيما كان لميشيل نادري عرضيةً متميزةً قفز لها فرج جمعة وكاد يضعها برأسه في الدقيقة الـ45 لولا يقظة راشد علي.

ومارس الوصل-والذي زج بمحمد خلفان-ضغطا مضاعفا على مستضيفه بالشوط الثاني، غير أن إسماعيل ربيع وقف سدا منيعا أمام الركلة الحرة الدقيقة التي نفّذها هوجو فيانا، ليتكفّل منصور البلوشي وسيليو دوس سانتوس بباقي المهمة أمام المد الهجومي، فيما ظل الجمحي كلمة السر الشعباوية بتحركاته، وبتسديدته التي علت القائم في الدقيقة 59، فيما قدّم عمرو السولية أداءً عاديا اقتصر على تمريرةٍ سريعةٍ لدونوسو الواقع في فخ التسلل.

وأتى الهدف المنتظر في الدقيقة الـ72 حين انبرى رأس ليما بثقةٍ لعرضيةٍ نموذجيةٍ من فيانا، ليعود البرازيلي في الدقيقة الـ81 بصناعة الهدف الثاني، فبعد أن عكس خلفان الكرة لتصطد في الحارس، أكملها ادجار في الشباك معززا التقدم، ليهدر نادري بعد ذلك في الدقيقة الـ87 فرصةً محققةً للتقليص إذ تباطأ بالكرة أمام الحارس، إلا أن ماهر جاسم عوّض اللقطة وقلّص الفارق بتسديده للكرة بين ساقيّ راشد علي في الدقيقة الـ88.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب