5 حقائق عن "كلاسيكو" الإمارات في عصر الاحتراف

يستعد فريق الوحدة لكرة القدم "أصحاب السعادة" لاستضافة نظيره العين "الزعيم"، ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، بحثاً عن انتصار هو الأهم في الدوري في "كلاسيكو" الإمارات.

وتقام المباراة اليوم السبت الساعة 8:15 مساء على "ستاد آل نهيان" في أبوظبي.

وستكون المباراة فرصة لـ"أصحاب السعادة" لتعويض خسارتهم الأخيرة أمام مضيفهم الجزيرة، في حين يسعى "الزعيم" لمواصلة انتصاراته والابتعاد في صدارة المجموعة بالنقطة 12 على التوالي.

وتملك المواجهة المرتقبة العديد من الأرقام والحقائق المهمة قبل انطلاق صافرة مواجهة "أصحاب السعادة" و"الزعيم"، أبرزها:

- خسارة وحيدة للوحدة على ملعبه

لم يتعرض فريق الوحدة سوى لخسارة وحيدة على ملعبه في عصر الاحتراف عندما يلتقي العين، في "كلاسيكو" الإمارات، والتي جاءت بنتيجة (صفر-1) في 24 تشرين الثاني/نوفمبر لموسم 2008-2009.

- 6 أهداف أحرزها الوحدة.. وتلقى 4 من العين

أحرز الوحدة 6 أهداف في مرمى العين عندما يستضيفه على ملعبه في "ستاد آل نهيان" على مستوى الدوري المحلي، في حين تلقت شباكه 4 أهداف فقط في عصر الاحتراف.

- 4 انتصارات للوحدة.. و 6 للعين في تاريخ "الكلاسيكو"

تاريخياً، انتصر الوحدة في 4 مباريات فقط من أصل 14 مواجهة جمعته مع نظيره العين في "كلاسيكو" الإمارات على مدار 7 سنوات من الاحتراف، في حين خسر 6 مواجهات وتعادلا في 4 مباريات.

- العين يتفوق تهديفيا على الوحدة

يتفوق فريق العين تهديفياعلى مضيفه الوحدة، حيث أحرز "الزعيم" 17 هدفاً في شباك الوحدة، في حين كان لـ"أصحاب السعادة" 11 هدفا فقط في شباك العين.

- 10 جنسيات مختلفة في "الكلاسيكو"

إلى جانب العنصر الإماراتي، يقود فريق الوحدة المكسيكي خافيير أجيري، ويملك  4 محترفين هم الكويتي حسين فاضل والبرازيلي دينلسون والتشيلي خورخي فالديفيا والأرجنتيني سيباستيان تيجالي، في حين يقود العين الكرواتي زلاتكو داليتش، و4 محترفين هم النيجيري إيمانويل إيمينيكي والهولندي ريان بابل والكوري الجنوبي لي ميونج جو والبرزايلي فيليبي باستوس.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب