مدرب الجزيرة: سنلاقي دبا تحت شعار "لابديل عن الفوز"

قال البرازيلي أبيل براجا المدير الفني لفريق الجزيرة إن "المباراة القادمة لفريقه في الدوري أمام دبا الفجيرة ستكون صعبة".

وأكد في تصريحات للصحفيين مساء الجمعة أن "التركيز العالي والاستعداد الذهني سيكون هو السبيل لتخطى عقبة هذا الفريق"، مشيرا إلى أن الجزيرة سيذهب إلى الفجيرة بخيار الفوز فقط ولا شيء سواه.
ويلتقي الجزيرة ودبا الفجيرة اليوم السبت في الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي.
وقال المدرب "المباراة ستكون صعبة أمام دبا الفجيرة الذي حقق تعادلا مستحقا خارج ملعبه أمام الشباب القوي، وما زلت أذكر أن جميع المباريات التي خضتها بملعب نادي الفجيرة كانت صعبة ومعقدة، لكننا سنذهب إلى هناك بنفس الطموح والرغبة الكبيرة في القتال من أجل تحقيق الفوز وكسب النقاط الكاملة".
وتابع "الفجيرة قدم مستوى جيدا أمام الشباب، واستغل السرعة الكبيرة التي يتميز بها مهاجموه، إضافة إلى أنهم يمتلكون لاعبين أقوياء في الوسط والدفاع ويحاولون دائما إجبار المنافس على ارتكاب الأخطاء في التسليم والتمرير حتى يخطفوا الكرة وينفذوا هجمات مرتدة سريعة عن طريق الأطراف والعمق، وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا الذهنية وأن نحافظ على تركيزنا الكامل حتى نعود من هناك بالنقاط الكاملة".
وتحدث المدرب عن تأثير غياب لاعب الوسط خميس إسماعيل عن الفريق بسبب الإصابة، بالقول "خميس صاحب قيمة فنية كبيرة داخل الملعب بالنسبة للجزيرة ولمنتخب الإمارات وغيابه سيحرمنا من الحلول التي يوفرها لنا دفاعيا وهجوميا، لكننا نمتلك العناصر القادرة على تعويض أي غياب، مثل ياسر مطر الذي ما زال يحظى بثقتي الكاملة وسأستمر في الاعتماد عليه في المستقبل إذا حافظ على نفس المستوى العالي الذي يقدمه الآن".
واستطرد "لن أجري الكثير من التبديلات على التشكيلة التي ستواجه دبا، وسأدفع بأحمد العطاس بدلا من الموقوف علي مبخوت، وسيشارك ياسر مطر منذ البداية لتعويض المصاب خميس اسماعيل".
وأكد براجا أن أداء الجزيرة في تحسن وتطور مستمرين، وقال "أنا واثق بأن أداءنا الدفاعي تحديدا سيتطور بشكل كبير خلال الفترة القليلة المقبلة، لأننا نعلم جيدا أن حظوظنا في الفوز بالألقاب تعتمد بشكل كبير على قوة الأداء الدفاعي الجماعي للفريق، وليس لعناصر الخط الخلفي فقط".
وتابع "سنعمل أيضا على علاج ظاهرة التراجع في الشوط الثاني، المدرب البدني الذي يعمل معي مؤهل بشكل رائع ويقوم بعمله على أكمل وجه واللاعبون كذلك يظهرون التزاما كبيرا في التدريبات البدنية، وخضعوا لحصتين تدريبيتين كاملتين وكان أداؤهم رائعا، وأنا واثق بأننا سنتوصل قريبا إلى الصيغة المثالية لأداء متوازن على مدار شوطي اللعب".
وأضاف "مستوى الفريق في تحسن وتطور مستمرين وسنصبح أفضل بمرور المباريات، لكن الوقت ما زال مبكرا للغاية على الحديث عن هوية الفائز بلقب الدوري".
وأكمل "بشكل عام ترشيحات الفوز بلقب الدوري ستكون منصبة غالبا على الثلاثي المعتاد، الجزيرة والعين والأهلي لما يمتلكونه من إمكانيات فنية كبيرة، إضافة إلى النصر الذي أعجبت كثيرا بأدائه منذ بداية هذا الموسم".



مباريات

الترتيب

H