خيمينيز "يتحف" الشباك بثنائية أخرى .. والنصر يكسب الظفرة

رفع لويس خيمينيز، نجم النصر (العميد)، غلته التهديفية في دوري الخليج العربي إلى 4 أهداف خلال جولتين إذا سجّل ثنائيةً في انتصار فريقه 3-1 على الظفرة (فارس الغربية).

وسجل أهداف العميد كلٌ من خليل عبدالله عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة الـ18 ولويس خيمينيز في الدقيقة الـ28 والـ63، فيما سجل هدف فارس الغربية ماخيتي ديوب في الدقيقة الـ21.

وأفلحت أفضلية النصر على الجبهة اليسرى في الدقيقة الـ18، حينما نفذ كيمبو جيريس ايكوكو من 3 مدافعين، ليلعب كرته أماميةً باتجاه جوناثان بيترويبا، إلا أن خليل عبدالله وضعها في شباكه بالخطأ في محاولته لمنعها من الوصول إلى النجم البوركيني، قبل أن يعود ايكوكو ويتصدر المشهد بتدخّل قويٍ على قدم عبدالرحيم جمعة في منطقة الخطر، ليحتسب الحكم ضربة جزاءٍ انبرى لها ماخيتي ديوب بنجاحٍ في الدقيقة الـ21 معلنا التعادل.

ولم ينتظر ايكوكو طويلا لخلق الفارق، ففي الدقيقة الـ28، رفع الكرة من فوق المدافعين، ليلاقيها خيمينيز نافذا من التسلل ويضعها بعيدةً عن قفاز عبدالله سلطان، وينتهي الشوط بـ2-1 مع إلغاء الحكم لهدفين للظفرة، ففي الدقيقة الـ41، كان تدخّل خليل عبدالله العنيف على أحمد شامبيه كفيلا بإلغاء الكرة التي أكملها عبدالله النقبي في الشباك، بينما تسبب تسلل ديوب في الدقيقة الـ45 في إلغاء كرة عبدالرحمن يوسف التي عبرت خط المرمى.

وفقدت المباراة شيئا من زخمها في الشوط الثاني، لا سيما مع إخراج إيفان يوفانوفيتش للمتعملق كيمبو، لتكون رأسية علي العامري في الدقيقة الـ58-والتي رست بين يديّ الحارس بصعوبةٍ-إحدى أخطر اللقطات، قبل أن تصطد تسديدة خيمينيز بقدم أحمد إبراهيم، مدافع الظفرة، وترتفع إلى داخل الشباك في الدقيقة الـ63.

وكاد خورخي لونا أن يضع بصمته من أول لمساته في الدقيقة الـ70 إذ استلم تمريرةً من أحمد علي، بيد أن تسديدته اصطدمت بساق المدافع، كما كاد خيمينيز أن يتحول إلى صناعة الأهداف في الدقيقة الـ72 حينما أخطأ حارس فارس الغربية بالخروج من مرماه، إلا أن المتابعة السليمة غابت، بينما أضاع ديفيد بارال هدفا محققا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حينما عكس تمريرة لونا بجانب القائم، ووقف قائم الظفرة أمام قذيفةٍ مقوسةٍ من البديل محمد راشد.

من العنود المهيري

 

 

 

 

 



مباريات

الترتيب