كالديرون: غياب كايو "إعاقة" .. والزعابي سيلعب للفريق الثاني

وصف جابرييل كالديرون، المدير الفني للوصل (الإمبراطور)، غياب كايو كانيدو، والذي لم يتم قيده بعد في صفوف الفريق بـ"الإعاقة" قبل أيامٍ من خوض ثاني جولات دوري الخليج العربي ضد العين (الزعيم).

وكان اللاعب البرازيلي الأصول قد استغنى بنهاية الموسم المنصرم عن الجنسية الأوزبكية التي يمتلكها، وقرر اللعب بجنسيته البرازيلية، مما يجعل عودته إلى الإمبراطور ممكنةً فقط في حال إعادة تقييده بجنسيةٍ آسيويةٍ ثانية.

وأكدت بعض التقارير خلال الأيام القليلة الماضية أن كايو اقترب فعلا من العودة بجنسية تيمور الشرقية، وذلك قبل إغلاق باب القيد في الـ21 من سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال كالديرون متفاديا الإدلاء بأي معلوماتٍ حول وضع نجمه، "في كل مرةٍ نخسر فيها لاعبا مهما، تكون أشبه بالإعاقة للفريق"، على حد تعبيره.

وواصل "كايو لاعبٌ مهمٌ للغاية، وكان هدافنا بالموسم المنصرم، لكن مهمة المدرب أن يتعامل مع هذه الظروف، ونحن لا نستطيع التوقف عند أي مشكلةٍ".

وعن يوسف الزعابي، الغائب الآخر الذي أنهى مؤخرا الخلاف الذي بينه وبين الإمبراطور ليوقع على عقدٍ لمدة 4 سنواتٍ، أكد كالديرون "هو يتدرب بشكلٍ وطيبٍ، ولكنه أضاع الكثير من الوقت مبتعدا عن الفريق، وعليه العمل جاهدا للعودة إلى مستواه. هذا سيتطلب منه اللعب مبدئيا مع فريق تحت 21 سنة".

وأضاف "بالنسبة لي، لن أغيّر أي اسمٍ يؤدي في أرضية الملعب، وأنا راضٍ عما يقدمه راشد علي حاليا في حراسة المرمى".

ولم يخف المدرب السابق للسعودية وسلطنة عمان والبحرين صعوبة مواجهة الزعيم، حيث صرّح "هو سيواصل على نفس النهج الذي جعله الأقوى دفاعيا في الموسم المنصرم، ومن أقوى الفرق هجوميا، فهو حافظ على مدربه، والتغييرات لم تطل سوى بعض اللاعبين. من الصعب على أي فريقٍ أن يحافظ على قوته طوال الموسم، ولكن العين يستطيع فعل ذلك".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب