يوفانوفيتش: هكذا سنبطل قوة ديوب الظفرة

مزح إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للنصر (العميد)، بأن الطريقة الوحيدة للتغلب على فاعلية ماخيتي ديوب، مهاجم الظفرة (فارس الغربية)، هي بأن يسبقه نجوم العميد إلى التسجيل خلال لقاء الفريقين.

ويحل العميد ضيفا على المنطقة الغربية ضمن ثاني جولات دوري الخليج العربي، حيث يمتلك في جعبته 3 نقاطٍ مقابل صفرٍ لصاحب الأرض والجمهور.

واعترف يوفانوفيتش بقدرة ديوب على التسجيل في الدقائق الأخيرة من المباريات، واصفا إياه بالمهاجم "الخطير جدا"، إلا أنه أردف قائلا، "الظفرة لديه الكثير من اللاعبين الجيدين، ولا تقتصر خطورته على ديوب. إنه فريقٌ جماعيٌ يلعب كرة القدم مع بعضه بعضا منذ زمنٍ طويل، ولهذا يجب أن نركز ضدهم".

وواصل "إنه فريقٌ قويٌ ذو مسارٍ ثابتٍ في الدوري منذ عامين. يقدم كرةً جميلةً، ويلعب على أرضه بثقةٍ عاليةٍ، كما أنه يجيد الكرات الثابتة".

وأشار المدرب الصربي إلى استعداداته للمواجهة التي تستضيفها أبوظبي، موضحا "لقد كان تحضيرنا غريبا، فافتقدنا خلال الأيام الماضية بعض الأسماء لارتباطها بمنتخباتها الوطنية، ولكن جوناثان بيترويبا قد عاد إلى التدريبات، ومن المتوقع أن يتبعه أحمد شامبيه اليوم، فيما ننتظر عودة جاسم يعقوب وحسين عباس وخليفة مبارك غدا".

ولم ينفي المدرب الفائز بكأس رئيس الدولة وكأس الخليج العربي في الموسم المنصرم صعوبة اللعب خلال ساعات العصر، لا سيما خلال سبتمبر/أيلول الجاري.

وأجاب قائلا، "إننا نحاول التأقلم مع المواعيد ودرجات الحرارة بأن جعلنا تدريباتنا تنطلق في مواعيدٍ مشابهة. طبعا، هناك فرقٌ في الندية والجدية بين المباريات والتدريبات، ولكن لو عدنا لآخر مباراةٍ لعبناها على أرضنا ضد الوصل، والتي كانت في فترة العصر أيضا، لوجدنا أننا لعبنا بنفسياتٍ جيدة، وركضنا كثيرا".

وعن الطموح لتحقيق الدوري الغائب منذ 1986، علّق المدرب الخمسيني، "من المنطقي لفريقٍ مثلنا أن ينافس على الدوري الآن، وهذه الفكرة في رؤوسنا، ولكن من الصعب التكهن بالوقت الأنسب للفوز بالدرع، كما أننا بحاجةٍ لتنظيمٍ أكثر، ومجهودٍ أكبر، وعملٍ أضخم، ولتواجدٍ جماهيريٍ أكثف في مدرجاتنا".

يُذكر أن العميد تعادل في الموسم المنصرم 2-2 مع فارس الغربية، وانتصر 1-0.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب