براجا: مبخوت أفضل لاعب إماراتي .. و"سأضحي" بنيفيز

اعتبر آبل براجا، المدير الفني للجزيرة (فخر أبوظبي)، أنه يمتلك أفضليةً على منافسيه بسبب تواجد علي مبخوت، والذي وصفه بـ"أفضل لاعبٍ إماراتي".

وكان المدرب البرازيلي قد اكتشف مبخوت في 2008، حينما كان يقضي فترته التدريبية الأولى في استاد محمد بن زايد.

وقال براجا لموقع "جلوبو اسبورت" البرازيلي عن الموسم الأول الذي يخوضه بعد عودته إلى فخر أبوظبي "التوقعات جيدةٌ جدا. لدينا أفضل لاعبٍ إماراتي، وهو الذي منحته الفرصة بنفسي حينما كان في الـ18 من عمره، بالإضافة إلى جيفرسون فارفان وتياجو نيفيز".

وواصل "حين نهاجم، يكون المشهد مبهرا، ولكن حين نفقد الكرة، تتعقّد أوضاعنا. في الموسم الماضي، استقبل الفريق 46 هدفا خلال 26 مباراةٍ، وإن كررنا نفس المعاناة، لن نتوج أبطالا".

واعترف براجا بأنه سيضحي بمواطنه نيفيز-على حد تعبيره-لمعالجة المشاكل الدفاعية لفخر أبوظبي.

وأوضح "أنا لا أستطيع اللعب بـ4 مهاجمين. سيضطر تياجو للعب في مركزٍ متأخرٍ قليلا للمساعدة. ليس فقط لأنه أدّى هذا الدور خلال تمثيله للهلال السعودي، ولكن لأنه لاعبٌ ذو إرادةٍ صلبةٍ للفوز. لقد سجل هدفين خلال مباراتين حتى الآن، والجميع معجبٌ به".

ومع بلوغه الـ63 من العمر مطلع سبتمبر/أيلول الجاري، برز السؤال عن المستقبل الذي يتخيله ابن مدينة ريو دي جانيرو لنفسه في الملاعب.

وأجاب براجا بهذا الخصوص "لدي عقدٌ لمدة عامين مع الجزيرة. فكرتي هي العودة إلى البرازيل بعد العامين، وتدريب فريقٌ كبيرٌ، وبالتحديد انترناسيونالي الذي أعشقه".

وأضاف "لا أعرف ماذا سيحدث في هذه الأثناء. مشكلتي لم تتعلق يوما بهوية النادي الذي أدربه، أو المنطقة التي يقع فيها، أو وضعه المادي. أنا أتطلع للفوز فحسب. حققت 25 بطولةً في تاريخي، وخارج هذا المجال، ليس هناك ما يسعدني".

ترجمة العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب