"الصدارة المزدوجة" .. مطلب الأهلي أمام الشعب

سيسعى الأهلي (الفرسان الحمر) لتصدّر مجموعته في كأس الخليج العربي بعد أن تصدّر دوري الخليج العربي بالفعل، وذلك حين يحل ضيفا على الشعب (الكوماندوز).

ويجلس الفرسان الحمر في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 3 نقاطٍ، حيث من المتوقع أن يستفيدون من تعادل الوصل (الإمبراطور) والنصر (العميد) اللذان تعادلا في المقدمة بـ4 نقاطٍ لكلٍ منهما، فيما يحتل الكوماندوز المركز السادس برصيدٍ يخلو من النقاط.

وتستمر أزمة الغيابات في الأهلي، فنصف درزنٍ من لاعبيه التحقوا بالمنتخب الأول لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018، كما التحق آخرون-بينهم سعيد جاسم-بالمنتخب الأولمبي، وخرج أسامة السعيدي، والذي كان يمثّل بديلا معقولا على دكة احتياط أولاريو كوزمين، من الباب الضيق بعد فشله في الإقناع.

وأمام هذا النقص الذي يخوض الفريق به المواجهة في استاد خالد بن محمد بالشارقة، تتعزز فرص مشاركة موسى سو، الوافد الجديد، إلى جانب التشكيلة التي سيغلب عليها الشباب والصاعدين.

وإن كان الفرسان الحمر قد أجادوا التعامل مع ظروفهم في أولى الجولات، فالكوماندوز افتتح عودته إلى كأس الخليج العربي بالهزيمة، فتغلّبت عليه خبرة الإمبراطور ليخسر بنتيجة 2-0، ويُشهر الكارت الأحمر في وجه لاعبه خالد محمد، ليضيف ذلك إلى هزيمةٍ أخرى كان قد مُني بها بنتيجة 2-0 في الدوري.

ولن تكون المهمة سهلة بالنسبة لطارق العشري، والذي تحاصره إلى جانب سوء النتائج، وتواضع إمكانات لاعبيه، ما وصفها بالشائعات "المغرضة" من الإعلام المصري عن مستقبل نجمه الجديد عمرو السولية، فسيتحتم عليه وضع كل هذه العوامل خلف ظهره حين يخوض المواجهة بغرض الحصول على نقاطها الثلاث.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب