بالأرقام.. الأهلي لا يخسر من الإمارات في مباريات الكؤوس

يفتتح فريق الأهلي لكرة القدم (الفرسان الحمر) مشواره في بطولة كأس الخليج العربي، عندما يواجه ضيفه الإمارات (الصقور) في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى للبطولة.

ويبحث (الفرسان الحمر) في استاد راشد عن انطلاقة إيجابية تشابه انطلاقته على مستوى دوري الخليج العربي، عندما انتصر بنتيجة 8-1 على منافسه الفجيرة.

وفي هذا الصدد قال الروماني أولاريو كوزمين، مدرب الأهلي، "بالتأكيد هذه البطولة ستكون صعبة بالنسبة لنا، ولكننا نحترمها ونعمل لظهور جيد من خلالها، وأن تكون بدايتنا فيها مشابهة لبدايتنا في الدوري".

وأضاف "تأتي صعوبة المباراة كوننا نفقد 10 لاعبين بسبب مشاركاتهم مع المنتخبات، وأعتقد أن غياب هذا العدد من اللاعبين دفعة واحدة يؤثر على أي فريق، ولكننا سنعمل على أن نتجاوز هذه الصعوبات".

ويملك الفرسان الحمر سجلاً ناصعاً عندما يواجه الصقور في مباريات الكؤوس، أي كأس الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، وهو الذي لم يسبق له أن خسر من أصل 3 مواجهات، واللتان اسفرتا عن انتصارين وتعادل.

 

وجاءت النتائج التاريخية على الشكل التالي:

الأهلي (1-1) الإمارات

كانت بداية لقاءات الفريقين في بطولات الكؤوس في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي لموسم 2013-2014، عندما تواجها على استاد راشد وتعادلا بنتيجة (1-1)، أحرز للأهلي البرازيلي سياو، وأحرز للإمارات خالد المغيزوي.

الإمارات (1-3) الأهلي

وفي موسم 2013-2014ـ التقى الأهلي مع الإمارات في دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة، تفوق فيها الفريق الأحمر بثلاثية مقابل هدف وحيد، أحرزها البرازيلي جرافيتي (هدفين) ووليد عباس، وأحرز هدف الفريق الأبيض الوحيد الأرجنتيني جيرمان جوستافو هيريرا.

الأهلي (2-1) الإمارات

تفوق الأهلي في آخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم المنصرم، عندما تقابلا في الجولة الرابعة من بطولة كأس الخليج العربي ليفوز الفرسان الحمر بهدفين لهدف، أحرزها جرافيتي، في حين جاء هدف "الصقور" الوحيد عن طريق الأرجنتيني هيريرا.

 

من أحمد ديب



مباريات

الترتيب